الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

الفنانون في وداع رأس السنة

 

دوّن بعض الفنانين عبر صفحاتهم معايداتهم للوطن والأصدقاء والأحبة حيث كتب الفنان رامز الحاج حسين:

“لكل إنسان حصيلة ذكريات في عام يودع، وأمل بعمل أفضل في عام يقبل مازال الطفل في داخلي يأبى أن يكبر.. ومازالت شخصيات أبدعتها مع رفقاء الدرب وشاركت بها في أعمال عدة تشاطرني الفرح والحلم بغد أفضل وجميل:

فستق ولوزة- كريم وكريمة- نايا وهمام- أبو سلمو وسليمو- أبو حمدو وعجاج يباركون لكم العام الجديد.. وكل عام وأنتم الحب والخير لمن حولكم”.

وكتب الفنان أيمن زيدان:

“مع إطلالة العام الجديد لم يعد يعنيني أن يعلن العمر عن حضوره الثقيل.. اثنان وستون عاماً رحلت بكل مافيها.. شريط طويل من الحزن والفرح.. من الخيبة والبهجة.. وجوه وأحبة.. مسافات ودروب.. أحباء رحلوا وأحباء جدد ركبوا قطار العمر الأحمق.. لا يعنيني أن يطرق خريف العمر نوافذ المتبقي من حياتي.. أعرف أن خيانات الجسد ستعلن بصفاقة عن حضورها الموجع، لكنني سأمتشق حسام روحي وأقاتلها.. أيها العمر لا أهابك لأنني مؤمن أن الأرواح لا تشيخ حين نريد.. ما عاد لدي كثير من الأماني فقد أدركت عبث هذه الرغبة الغبية.. ما أتمناه لن تستطيع كل الأعوام أن تحققه لي.. فولدي نوار لن يحتفل معي ثانية.. ووالدي لن يملأ صقيع اللحظات بطيبته.. لا أماني لدي.. ما تبقى من كل ما كنت أصبو إليه يوماً هو أن أظل حيث أنا وكما أنا”.

وقالت الفنانة أمل عرفة:

“مع نهاية العام أجزم أن الرداءة في كل المفاهيم لها سلطانها، لذلك سيبقى الفنان الحقيقي هو الحلقة الأضعف في سوقٍ كبيرة وجديدة ومستمرة”.

الفنانة جيني اسبر تقول:

“مرت سنة قاسية علي كتير بالنسبة إلي كانت أقسى سنة بحياتي لأني فقدت فيها أغلى إنسانة على قلبي (ماما الله يرحما) حبيت ودعها بالأسود لأنها سنة سوداء كانت وحبيت ودعا بهالفستان بالذات لأن نتالي صممته لخالتها وصديقتي لي كانت المفروض تلبسوا بس ماقدرت ..لان كمان الموت خطفا بهالسنة السودا (دينا هارون) الله يرحمك.. واليوم آخر يوم لسنة ٢٠١٨ رايحة من غير رجعة بعد ما أخدت ناس غاليين على قلبي بس بيبقى الأمل ببكرا وبيبقى بكرا غامض مامنعرف شو بيحملنا وسلاحنا الأمل والمحبة وشكر لربنا لنعيش تجربة الحياة.. يارب ٢٠١٩ تكون سنة خير ع الجميع وسنة محبة وصحة وسلام وكل عام وانتوا حبايبي”.

وكتب الفنان باسم ياخور:

“الغاليين.. خلونا نودع هالسنة ونستقبل سنة جديدة ونتمنى أنها تكون أفضل على الجميع.. على كل الناس.. وعلى كل أهلنا السوريين ونتمنى ترجع بلدنا لتتسع لجميع من رحل وسافر ليعود إليها من جديد.. بحبكم.