الصفحة الاولىصحيفة البعث

القوات العراقية تلاحق فلول “داعش” في ديالى

أطلقت القوات العراقية عملية عسكرية لتعقب فلول إرهابيي تنظيم داعش شمال شرق محافظة ديالى، وقال مصدر أمني في المحافظة: إن قوات أمنية مشتركة من الجيش والشرطة أطلقت عملية عسكرية لتعقب خلايا إرهابية متورطة بنصب عبوات ناسفة وأعمال عنف في مناطق وبساتين قرية نهر الإمام بأطراف المقدادية، وأضاف المصدر إن العملية تأتي لتطهير تلك المناطق من المجموعات الإرهابية وتأمينها.

وفي سلسلة جبال مكحول، قامت قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية بعملية تطهير أنفاق تعود لعصابات داعش الإرهابية، وذكر إعلام الحشد أن القوات كشفت العديد من الأنفاق التي تم تفجيرها.

وفي الموصل، اعتقلت قوات الأمن متهمين اثنين بالإرهاب في الجانب الأيمن من المدينة، وقال مركز الإعلام الأمني في بيان: إن عملية الاعتقال والتفتيش أسفرت عن العثور على حزام ناسف، وقد تم تفجيره من قبل الجهد الهندسي.

وفي وقت سابق  اعتقلت قوات الأمن العراقية متهمين اثنين بالإرهاب في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، وقال مركز الإعلام الأمني في بيان: إن قوة من قيادة عمليات نينوى تمكنت من إلقاء القبض على متهمين اثنين بالإرهاب في حي المأمون في الجانب الأيمن لمدينة الموصل، وأضاف: إن القوات الأمنية تمكنت خلال عملية تفتيش في جبال عطشانة من العثور على حزام ناسف، وقد تم تفجيره من قبل الجهد الهندسي، كما تمكنت من العثور على حزام ناسف و5 مقذوفات تالفة في الموصل القديمة.

في الأثناء، كشف القضاء العراقي عن أعداد الأجانب المتهمين بالإرهاب خلال 2018 في إحصائية صادرة عن مجلس القضاء الأعلى، وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس عبد الستار بيرقدار في بيان: إن أعداد الموقوفين الأجانب ممن مازالت قضاياهم قيد التحقيق من الذكور وصلت إلى 24 موقوفاً، فيما وصلت أعداد الإناث إلى 67.

وأشار إلى أن أعداد الأجانب المحكومين من الذكور وصلت إلى 42 إرهابياً، فيما وصلت نسب الإناث إلى 466 إرهابية.