الصفحة الاولىصحيفة البعث

تعادل مخيّب لمنتخبنا الوطني في كأس آسيا

 

 

متابعة- مؤيد البش:
فرّط منتخبنا الوطني بكرة القدم بنقطتين ثمنيتين بعد أن اكتفى بالتعادل السلبي أمام نظيره الفلسطيني ضمن الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثانية لمنافسات كأس آسيا(الإمارات 2019)، ففي المباراة التي احتضنها ملعب الشارقة وأمام جمهور كبير من أبناء الجالية السورية لم يقدّم منتخبنا الأداء المنتظر ليكتفي بنقطة وحيدة.
الشوط الأول شهد سيطرة شبه تامة للاعبي منتخبنا الذين كانوا الأميز، وتمكنوا من صناعة أكثر من فرصة خطرة عبر الخريبين والسومة دون أن تتجسد إلى أهداف، بالمقابل بدا المنتخب الفلسطيني قانعاً بوضعه الدفاعي دون أي هجمة تذكر على مرمى العالمة.
في الشوط الثاني لم يتبدل الحال، فبقي منتخبنا مسيطراً بسلبية على الكرة، ولم يستفد من طرد مدافع المنتخب الفلسطيني محمد صالح في الدقيقة 70، حيث وضح قلة الحلول الهجومية لدى منتخبنا، وزاد الطين بلة تراجع الأداء البدني في الدقائق الأخيرة التي لم تشهد أي محاولة تذكر.
عموماً نقاط استفهام كثيرة على شكل المنتخب واختيارات مدربه بيرند شتانغه الذي لم يتعامل مع المباراة بالواقعية المطلوبة لنخسر نقطتين هامتين في صراع التأهل.
مثّل منتخبنا في المباراة: إبراهيم عالمة، أحمد الصالح، جهاد الباعور، مؤيد عجان، عبد الملك عنيزان، تامر حاج محمد (أحمد الأشقر)، زاهر ميداني(محمد عثمان)، عمر خريبين، أسامة أومري (يوسف قلفا)، فهد اليوسف، عمر السومة.
وضمن ذات المجموعة تمكّن منتخب الأردن من تحقيق مفاجأة كبيرة بهزمه لحامل اللقب منتخب أستراليا بهدف أنس بني ياسين ليتربع على صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط، قبل ملاقاة منتخبنا يوم الخميس المقبل في مدينة أبو ظبي.