رياضةصحيفة البعث

بطولة مفتوحة للشطرنج في سلمية

استعداداً للمشاركة في بطولة الجمهورية بالشطرنج التي ستقام نهاية الشهر الجاري في دمشق، وبمشاركة 44 لاعباً ولاعبة، أقام نادي سلمية الرياضي مؤخراً بطولة مفتوحة بالشطرنج لفئات تحت 16سنة، حيث ضمت البطولة الفئات من عمر 8 سنوات حتى 16سنة، وشهدت البطولة منافسات قوية بين اللاعبين واللاعبات حتى الأدوار الأخيرة.

عضو اتحاد اللعبة علي الخطيب أشار في تصريح “للبعث” أن البطولة جرت وفق النظام السويسري من 9جولات، مدة كل جولة 15 دقيقة، مع إضافة 10 ثوان لكل لاعب من زمن البدء، وقد شهدت المنافسات مستويات عالية، وتركيزاً كبيراً في مختلف الأدوار التي كانت  قوية بشكل ملحوظ بين اللاعبين واللاعبات نتيجة الخبرة الكبيرة لمعظم المشاركين.

وأضاف الخطيب بأن نادي سلمية الرياضي يعتبر منبعاً للاعبي ولاعبات الشطرنج، ورافداً قوياً لمنتخباتنا الوطنية في مشاركاتها الخارجية، ومن المتوقع أن يكون له تأثير إيجابي كبير في البطولة القادمة نظراً للمستويات القوية التي يضمها.

وبيّن عضو اتحاد الشطرنج أن نتائج البطولة جاءت على النحو التالي: في فئة الذكور: فاز في المراكز الأولى كل من اللاعبين: مظهر شعراني (فئة 10 سنوات)، صدر الدين السنكري (فئة 12 سنة)، حسين زيد (فئة 14 سنة).

في فئة الإناث: جولي زهرة (فئة 8 سنوات)، ومرام عيسى (فئة 12 سنة)، ورنا السنكري (فئة 14سنة)، ورضا الشيحاوي (فئة 16سنة).

مرهف هرموش