صحيفة البعثمحليات

صيانة حجر لبون “البزورية” بأسوأ مما كان عليه

دمشق – علي حسون

كشف عضو مجلس محافظة دمشق بدر الدين عياش عن سوء تنفيذ صيانة حجر اللبون في منطقة البزورية، حيث بدا الشارع أسوأ من قبل، في وقت أعلم المتعهد التجار بضرورة صيانة واجهة محالهم على نفقتهم الخاصة. موضحاً أن العقد المبرم مع المتعهد ليس هناك علم لأحد به من لجنة الحي والتجار، مطالباً  بتشكيل لجنة خاصة للكشف على الأعمال وتقييمها، ولاسيما أن المحافظ وجه منذ فترة مدير الإشراف ومديرية دمشق القديمة   بالكشف على الموضوع ومتابعته، لكن حتى الآن لم يحصل هذا الأمر.

ما كشفه عضو المجلس جاء خلال الجلسة الثانية لمجلس المحافظة حيث أكدت مدير مدينة دمشق القديمة حياة حسن توجيه ملاحظات للمتعهد  ولكنه لم يأخذ بها، في الوقت الذي اعتبر مدير الإشراف علي حلباوي أن العقد المبرم مع المتعهد نظم وفق الأنظمة أصولاً، والتنفيذ تم وفق الشروط الفنية الموضوعة حيث لا يوجد في العقد صيانة الحجر أمام محال التجار، لافتاً إلى وجود لجان استلام أولي ونهائي ستكون مسؤولة عن تنفيذ العقد بالشكل المطلوب. ليؤكد نائب رئيس المجلس الدكتور أحمد نابلسي على الاستلام الدقيق للمشروع، علماً أن المكتب التنفيذي سيقوم بجولة اطلاعية على المنطقة.

كما تطرقت المداخلات إلى القضايا العقارية ومصور دمشق والتعديلات الحاصلة عليه نتيجة الظروف الراهنة، حيث بين  مدير مرسوم 66 المهندس جمال يوسف أن المصور العام للمخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعية سيصدر في بداية الشهر الثالث من العام الجاري ليتم عرضه على المجلس، ومن ثم المناطق التالية تباعاً.

ونقل عضو مجلس المحافظة عمار كلعو مناشدة أهالي وسكان ركن الدين المتعلقة بالتحرير والتحديد العقاري لشارع أسد الدين من العقارات المتجاوزة على الشارع، علماً أن المحافظة كلفت لجنة من التخطيط العمراني وتم إعطاء إنذارات لأصحاب العقارات المتجاوزة. كما طالب بالسماح لأصحاب العقارات المرخصة منذ 2010 بالعمار، علماً أن عددها لا يتجاوز عشرة عقارات، وسكانها السابقون متضررون كونهم مستأجرين منذ عام 2010.