رياضةصحيفة البعث

من هو قاضي المباراة؟

سيقود مباراة منتخبنا اليوم الحكم الدولي المكسيكي سيزار راموس، وهي ثاني مباراة له بالبطولة، فقد سبق له أن قاد مباراة الإمارات مع الهند التي انتهت بفوز الإمارات بهدفين دون رد، وقدأوكلت له المهمة بناء على اتفاقية تعاون ما بين الاتحاد الآسيوي ونظيره من الكونكاكاف.

ويعتبر سيزار راموس “35 عاماً” أحد أفضل الحكام في منطقة الكونكاكاف في عام 2017، حيث شارك في تحكيم 3 مباريات بمونديال روسيا الأخير، كما شارك في تحكيم البطولتين الأخيرتين من كأس العالم للأندية اللتين استضافتهما الإمارات.

بدأ سيزار مسيرته مع التحكيم في عام 2011، ونال الشارة الدولية عام 2014، حيث يبلغ عدد المباريات التي قادها في شتى البطولات 210 مباريات، تخللها إشهاره البطاقة الصفراء 914 مرة، والحمراء 46 مرة، فيما احتسب طوال مسيرته 51 ركلة جزاء.

ويرتبط اسم سيزار بقصة شهيرة حدثت في ثمن نهائي مونديال روسيا عندما تعرّض للانتقادات لعدم قيامه بطرد النجم كريستيانو رونالدو من المباراة التي خاضها منتخب البرتغال أمام الأوروغواي، حيث كان الخبراء التحكيميون يشيرون حينها إلى أن سيزار تهاون مع رونالدو في هذه الحادثة المتمثّلة باعتراضه الشديد على قراراته التحكيمية.