أخبارصحيفة البعث

الفرق الحزبية: توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي

للأسبوع الثاني، واصلت الفرق الحزبية في فروع الحزب في المحافظات والجامعات عقد مؤتمراتها السنوية، وناقشت التقارير المقدمة في المجالات التنظيمية والمهنية والسياسية والثقافية.

ففي حماة /منير الأحمد/ عقدت فرق العمالية التاسعة والصوف وعين الكروم الأولى والثانية والمسحل وبركة الجراص ومورك الأولى والثانية وعطشان ومعرشحور وكفربهم الأولى والثانية ومريود وربعو ودير الصليب وكفر عقيد وحي الجراجمة والشهباء والحورات والحوائق واللطمة وآفاميا وعقيربات والعلباوي مؤتمراتها بحضور قيادة فرع الحزب وقيادات الشعب الحزبية ومدراء الدوائر الرسمية.

وتناولت المداخلات تحديث آليات شركة الصوف، وإحداث مشفى عمالي، والاهتمام بالخدمات، ودراسة شرائح الحوافز الإنتاجية، والنظر في رسوم المدارس الخاصة، وإحداث مركز للنافذة الواحدة في حي الشهباء، وترميم البنى التحتية والخدمية في بلدتي عقيربات والعلباوي ودير الصليب، وصيانة الطرق الزراعية، وتأمين البذار والأسمدة، وتعزيل المصارف الزراعية، وزيادة مخصصات الغاز المنزلي ومازوت التدفئة.

كما طالبت بإعادة تشكيل لجان الأحياء، ومعالجة التجاوزات على الرصيف، ومنع الدراجات النارية من السير في المدينة، وتأمين فرن آلي، وبناء لمدرسة معرشحور الغربية، وفتح نافذة لدائرة الأحوال المدنية في كفربهم.

وأكد أعضاء قيادة فرع الحزب على أهمية التثقيف والانتماء وحب الوطن، وتفعيل النشاط الحزبي، مشددين على أن كل ما طرح سيكون محط اهتمام ومتابعة مع الجهات التنفيذية للارتقاء بسوية الخدمات المقدمة للأهالي.

وفي الرقة /محمود البعلاو/ عقدت الفرقة الأولى والسابعة والثامنة والثانية عشرة في شعبة التربية، وفرق زور شمر والغنم العلي، والحمدانية، والمغلات الأولى في شعبة الريف الأولى مؤتمراتها السنوية بحضور قيادة الفرع.

وتضمنت المداخلات صرف رواتب المعلمين والوكلاء، وتثبيت الوكلاء، وصرف تعويض المناطق النائية للمعلمين، وإجراء امتحانات الشهادات الأساسي والثانوي والمهني في ريف الرقة المحرر، كما تضمنت فصل إدارة البلديات، ودعم المراكز الصحية، وتشغيل مشاريع الري الحكومية، وفتح شعبة تجنيد ومجمع قضائي ومحطة مياه ودوائر خدمات في السبخة، وزيادة مخصصات الأفران، وتمويل الفلاحين بالقروض.

وأشار الرفاق أمين وأعضاء قيادة الفرع إلى دور الفرق الحزبية في تعزيز الحالة الوطنية، والتفاعل مع قضايا أهالي المحافظة، وتكريس ثقافة المبادرة في العمل، وشد البنية التنظيمية، والارتقاء بسوية العمل الحزبي، والتركيز على جيل الشباب، وتنمية حب الوطن في نفوسهم، وتجاوز الآثار السلبية التي خلفتها الحرب.

وفي دير الزور /مساعد العلي/ عقدت فرقة العمال الشرقي والعثمانية وميسلون وأبو عابد مؤتمراتها السنوية بحضور قيادة فرع الحزب ومديري الدوائر الرسمية.

وتناولت المداخلات قضايا خدمية وصحية وتعليمية ومعيشية، وإحداث سجل عقاري مؤقت لإثبات ملكية الأشخاص، وتأهيل السجل العدلي بالبوكمال، وإعادة اللباس المدرسي الموحد، والتعاقد مع المعلمين من الفئة الأولى، وصرف الوصفات الطبية للأدوية النوعية.

وأثنى الرفاق أمين وأعضاء قيادة فرع الحزب على الجهود التي بذلها عمال مديرية الاتصالات لإصلاح الشبكات الهاتفية والكابل الضوئي في المحافظة، على الرغم من نقص الآليات والمواد اللازمة لصيانة الشبكات.

وفي حمص /صديق محمد/ عقدت فرق المضابع والحمرات والمشرفة الأولى والثانية والفرقة الثامنة في شعبة المدينة الثالثة مؤتمراتها السنوية بحضور قيادة فرع الحزب وقيادات الشعب، وتركزت المداخلات حول متابعة القضايا الخدمية ومادتي المازوت والغاز والمشاريع الزراعية وقضايا النقل، ومعالجة موضوع التأمين الصحي، وزيادة تعويض الحوافز الإنتاجية.

وأكد الرفاق أمين وأعضاء قيادة الفرع على بذل المزيد من الجهد، ومتابعة الاجتماعات الحزبية بشكل منتظم، والتنسيب النوعي إلى صفوف الحزب، مشددين على تواصل الفرق مع المواطنين متابعة القضايا الخدمية.

وفي حلب /معن الغادري/ عقدت فرق شعب العمال الثانية والمهن الحرة وعفرين مؤتمراتها السنوية بحضور قيادة الفرع وقيادات الشعب.

وتمحورت المداخلات والمقترحات حول تحسين الواقع الخدمي والمعاشي، وتوفير حوامل الطاقة، وتطهير باقي الريف من الإرهاب، واستثمار الأراضي الزراعية، والاهتمام بالواقع التربوي وتأهيل المدارس. ولفت الرفاق أمين وأعضاء قيادة الفرع إلى أهمية الارتقاء بسوية العمل الحزبي، وإغناء المؤتمرات بالمداخلات التي تنم عن حس بالمسؤولية الوطنية والحزبية.

وفي اللاذقية /مروان حويجة/ عقدت الفرقة السابعة في شعبة المدينة الأولى والفرقتين السكنيتين في حيي الشيخ ضاهر والعوينة في شعبة المدينة الأولى والفرقة الخامسة “تأمين ومصارف” والفرقة الثامنة عشرة “خطوط حديدية” مؤتمراتها السنوية بحضور قيادة الفرع وقيادات الشعب ومديري المؤسسات والدوائر الرسمية.

وتناولت المداخلات تنفيذ خطط العمل وآلية متابعة القضايا المهنية والعمالية والإنتاجية، وتنمية المبادرات، والاهتمام بالاجتماع الحزبي مضموناً وتنوعاً، وأن تكون البضائع المشحونة لصالح القطاع العام بوكالة شركة التوكيلات الملاحية، ورفد الشركة بآليات حديثة، وحصر استيراد وشحن بضائع القطاع العام على سفن المؤسسة العامة للنقل البحري، وعدم منح الاستثناءات بهذا الصدد، ومعالجة اختناقات الغاز، وصيانة الشوارع، وتطوير المناهج المدرسية.

ودعا الرفاق أعضاء قيادة الفرع إلى إجراء مراجعة نقدية وموضوعية للخطط والبرامج، والتقييم النوعي للأداء، وفاعلية الجهاز الحزبي، وشد البنية التنظيمية، ومعالجة القضايا الخدمية، وسيتم تفعيل دور البطاقة الذكية في الحصول على مادة الغاز قريباً.