تحقيقاتصحيفة البعث

ردود علـــى مــــا نشــــرتــــه البعـــث

العدد الكافي

إشارة إلى الشكوى الواردة في صحيفتكم بعددها رقم /16193/ تاريخ 21/9/2018 بعنوان: اختناقات طريق الشام متى تنتهي..؟ وبعد متابعة الموضوع مع الجهات المعنية تبيّن مايلي:
– تمت مخاطبة الشركة العامة للنقل الداخلي لتسيير العدد الكافي من الباصات التي تخدم طريق الشام لمعالجة الازدحام المشكو منه.
– تمت مخاطبة مجلس المدينة لإلزام شركة النور بتسيير الباصات المحدودة أعدادها بموجب العقد الموقع معها لتخديم خط طريق الشام لتلافي مضمون الشكوى.
رئيس المكتب الصحفي
لايوجد نقص

إشارة إلى مانشر في صحيفتكم بعددها الصادر بتاريخ 9/11/2018 بعنوان: /محظوظ من تربطه صداقة بقسم الأبنية أو مدير التربية.. التدريس على قدم وساق رغم نقص المستلزمات والإصلاحات/.
أوضحت مديرية تربية حماة الآتي:
تم إجراء صيانة لمدرسة (ممدوح جروا) في مدينة مصياف منذ أكثر من ستة أشهر بما في ذلك المشارب ودورة المياه والكهرباء والأبواب ولايوجد نقص في الحنفيات أو أي طلبات صيانة جديدة.
علماً أن دائرة الأبنية المدرسية قامت بإجراء /515/ طلب صيانة تشمل مناطق المحافظة ومدارسها كافة، وذلك ضمن أعمال عام 2018، كما أن عدد المتعهدين يفوق /40/ متعهداً وأسماؤهم محفوظة وموثقة.
رئيس المكتب الصحفيلايوجد عطل

إشارة إلى الشكوى الواردة في صحيفتكم بعددها رقم /16169/ تاريخ 14/8/2018 بعنوان: قلة مياه وتقنين وعطش وبعد متابعة الموضوع مع الجهة المعنية تبيّن مايلي:
أكدت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي أنه لايوجد عطش في المدينة، حيث يتم تأمين المياه لكافة أحيائها وفق برناج التقنين المتبع من عدة سنوات، ويتم أحياناً قصر فترة التزويد بالمياه حوالي ساعة فقط نظراً لانخفاض منسوب المياه في نبع عين التنور وخاصة خلال شهري / تموز وآب/ ولم يؤثر هذا الأمر على تزويد المدينة بالمياه بحسب مؤسسة المياه.
رئيس المكتب الصحفي