انتهاء تصوير مسلسل “كونتاك”

 

 

انتهى المخرج حسام الرنتيسي من تصوير المسلسل الكوميدي الاجتماعي “كونتاك”، وهو أول إنتاجات شركة “إيمار الشام” لموسم دراما 2019، فكرة وإعداد د. رانيا الجبّان، والكاتب شادي كيوان، وتأليف عدّة كتّاب؛ أنجزوا لوحات العمل في إطار ورشة كتابة خاصّة، بمساهمةٍ أساسية من الكاتب معن سقباني.
استغرق التصوير قرابة الثمانين يوماً، تنقّل خلاها فريق المسلسل بين العديد من مواقع التصوير في العاصمة دمشق وما حولها، ويرصد بعين الناقد؛ سلسلة من الإشكاليات التي طرأت على يوميات المواطن السوري خلال السنوات الأخيرة، وغيّرت أسلوب حياته، وجعلت منها سلسلة من المواقف الطريفة حدّ المرارة. وتراهن الشركة المنتجة على الشكل الجديد للمسلسل، إذ يطرح موضوعاته وأحداثه ضمن سياقٍ زماني ومكاني ينتمي للنوع المنفصل- المتصّل، ويربط بينها مجموعة شخصيات أو أنماط، تعيش في مكانٍ واحد، وتمثل شرائح مختلفة من المجتمع السوري.
يجسدّ الشخصيات الرئيسية في مسلسل “كونتاك” الفنّانون؛ أمل عرفة، محمد حداقي، حسام تحسين بيك، آمال سعد الدين، شادي الصفدي، غادة بشور، محمد زرزور، والوجهين الجديدين: رسل الحسين ومحمد الحمصي.
كما يشارك فيه نخبة من نجوم الكوميديا السورية، كـ: أيمن رضا، أندريه اسكاف، محمد خير الجرّاح، أدهم مرشد، معن عبد الحق، جمال العلي، جرجس جبارة، حسين عباس، عاصم حواط، بشار إسماعيل، جيني أسبر، عبير شمس الدين، سوسن ميخائيل، رنا أبيض، مازن عباس، جوان خضر، كرم الشعراني، وروبين عيسى، وممثلون كثر آخرون، ووجوه جديدة من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية، ومعاهد التمثيل الخاصّة، ممن تم اختيارهم للأدوار بناءً على اختبارات أداء نظمّها الفريق المشرف على المسلسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى