صحيفة البعثمحليات

4 آلاف أسطوانة غاز للدير يومياً

دير الزور – مساعد العلي

يجتهد فرع محروقات دير الزور لإنهاء حالة الاختناق الحاصلة نتيجة ازدياد الطلب على الغاز المنزلي عبر رفع الطاقة الإنتاجية لوحدتي تعبئة الغاز وزيادة عدد الأسطوانات الموزعة للمواطنين، مبيناً أنه نتيجة  للطلب المتزايد على المادة تم  توزيع ٣٩٠٠ أسطوانة غاز بموجب البطاقة العائلية عبر عدة منافذ بعد وصول كميات إضافية من مادة الغاز.

وقال مدير فرع محروقات وسيم الصالح للبعث: نحن مستمرون بالتوزيع وفق هذه الآلية بهدف إيصال الغاز لكافة المواطنين على امتداد مساحة المحافظة. كما أكد رئيس قسم الغاز بمحروقات دير الزور أنه تم رفع  إنتاجية وحدتي الغاز بمعمل تعبئة الغاز بدير الزور التي كانت تنتج من 1500 – 2000 أسطوانة يومياً بهدف تلبية الاحتياجات المتزايدة من الأسطوانات للمواطنين، هذا ويتم توزيع الغاز عن طريق تسجيل دفاتر العائلة بسجلات مخاتير الأحياء في المحافظة بغية ضبط عملية التوزيع وعدم فتح مجال للتلاعب بتوزيع  الغاز.

ومن جهة أخرى بين الصالح بأن كمية مازوت التدفئة الموزعة على الأهالي بلغت أكثر من ٦٤٠ ألف لتر خلال شهر ونصف بحيث تحصل كل عائلة على ٢٠٠ لتر بموجب دفتر العائلة، كما أن طلبات مادة البنزين للمحطات بلغت حوالي ٦٥ ألف لتر الأمر الذي يخفف من الاختناق بحاجة الأهالي من المشتقات النفطية.