وزير الصناعة يتفقد منشآت صناعية في اللاذقية

اللاذقية- مروان حويجة:

تفقد وزير الصناعة المهندس محمد معن جذبة  شركة الساحل للغزل في جبلة واستمع لمطالب العمال التي تركزت على رفع الحوافز وتعديل قيمة الوجبة الغذائية واللباس وتأمين أطباء اختصاصيين لمعالجة المرضى وتصنيف أعمال الغزل والنسيج ضمن الأعمال المجهدة والتعويض عن العمل ستة أيام في الأسبوع.

وقال جذبة : جئنا لمعالجة واقع العمال والاستجابة لطلباتهم المحقة، ولفت إلى أن  الوزارة جادة في معالجتها وفق متطلبات العمل ومصلحة العمال الذين هم أساس العمل، وأشار إلى رفع قيمة الوجبة الغذائية اليومية  والحوافز المادية واعتماد نظام المكافآت والتأكيد على ضم عمال الغزل والنسيج والإسمنت إلى الأعمال المجهدة، ودعا إلى متابعة نصف شهرية لواقع الانتاج والتسويق والهدر واستهلاك القطع التبديلية وعوامل الطاقة والبحث عن أسواق لتصريف المنتج لأهميته في تحقيق الريعية الاقتصادية للشركة.

بدوره أكد محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم المحافظ مباشرة العمل على التعاقد مع أطباء اختصاصيين لمتابعة الوضع الصحي للعمال المرضى والاهتمام بهم ضمن سلسلة معالجات تشمل تحسين واقع العمل والانتاج ومصلحة العاملين.

كما بحث وزير الصناعة مع مدير المؤسسة العامة للتبغ محسن عبيدو وكادر من المؤسسة العامة للتبغ وفرع المنطقة الساحلية فيها واقع العمل ضمن المؤسسة وخطط الانتاج والتسويق.

وخلال اجتماع تم عقده في التجمع الصناعي التابع للمؤسسة في مدينة اللاذقية لفت الوزير جذبة إلى الدور المنوط بمؤسسة التبغ وأهميتها في رفد الاقتصاد الوطني لاسيما أن عملها يتعلق بالقطاع الزراعي والتصنيع وصولاً الى التسويق.

مدير عام مؤسسة التبغ لفت إلى أن المؤسسة تلامس بعملها شريحة واسعة من المواطنين من مزارعين وعمال تصنيع وتسويق وتجارة وتضع استراتيجية للتسويق تنسجم مع نظام العرض والطلب التي يفرضها السوق.

كما زار وزير الصناعة عدداً  من الشركات الصناعية في المحافظة وبحث مع القائمين على الشركة العامة لنسيج اللاذقية والشركة العامة للخيوط القطنية واقع العمل وتصريف الإنتاج والوصول إلى أفضل المؤشرات الإنتاجية والتسويقية، داعياً إلى بذل جهود إضافية وتلبية كل احتياجات العاملين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى