رياضةصحيفة البعث

الثورة بطلاً لكأس سلة السيدات.. ومدفأة كهربائية رافقت النهائي

وسط أجواء باردة طغت على صالة الفيحاء في دمشق، أقيمت المباراة النهائية لمسابقة كأس الجمهورية لكرة السلة للسيدات التي جمعت الثورة مع قاسيون.

هذه الأجواء الباردة أثرت على أداء اللاعبات، وعلى المستوى الفني للمباراة ككل، ما أجبر اللاعبات على إحضار مدفأة كهربائية تقيهن من البرد والتجمع حولها، كل ذلك بحضور القيادة الرياضية، وإذا كانت القيادة الرياضية غير قادرة على تأمين التدفئة للصالات خلال مباريات الموسم، ما أدى لإصابة عدد كبير من اللاعبات واللاعبين، كان الأجدى بالقائمين على رياضتنا وعلى الصالة تأمين التدفئة للمباراة النهائية التي شهدت حضوراً جماهيرياً مقبولاً، مع تشغيل اللوحة الالكترونية التي باتت معلماً أثرياً!!.

عموماً النتيجة النهائية آلت لسيدات الثورة اللواتي فزن بنتيجة (72-51)، حيث فرض الثورة أفضليته على المباراة عبر الهجوم السريع، ونقل الكرة بين اللاعبات، والتسديد من خارج القوس، ولعل من أسباب فوز الثورة تألق أليسيا مكاريان التي كانت بحق نجمة اللقاء دون أي منازع، حيث سجلت (29) نقطة، وبفضل خبرتها نجح الثورة بالفوز بأرباع المباراة كافة.

وبكل تأكيد فالتتويج لم يأت من فراغ، ولم يكن وليد صدفة، بل حصيلة عمل وتخطيط عمره عدة سنوات لم يستعجل خلالها أبناء النادي القطاف، وكانت سياسة الاستعانة باللاعبات المحترفات من خارج النادي بمنطقية وعقلانية وضمن حاجة الفريق ومراكزه.

سلام علاوي رئيس النادي توجهت عبر “البعث” بالشكر للاعبات قائلة: بفضل الجو الأسري، وتكاتف اللاعبات نجح الفريق بالفوز بأول لقب لنا هذا الموسم، اللاعبات قدمن أداء عالياً، وأشكر أهالي اللاعبات الذين كان لهم الفضل في وصول النادي لمنصات التتويج عبر إرسال اللاعبات للتدريب رغم الظروف التي مرت على النادي، والكادر التدريبي على الجهود التي بذلوها، والأداء العالي الذي قدموه خلال هذا الموسم والذي أوصلهم للقمة.

وختمت قائلة: سنعمل مع الكادر الفني والتدريبي على منح اللاعبات إجازة قصيرة، ومن ثم سنواصل الاستعداد من أجل خوض مرحلة الإياب للدوري، وهدفنا المقبل بعد الفوز بالكأس الفوز ببطولة الدوري.

عماد درويش