الصفحة الاولىصحيفة البعث

الجيش اليمني يستهدف تجمعات مرتزقة العدوان السعودي

استهدفت القوة الصاروخية التابعة للجيش واللجان الشعبية اليمنية، أمس، بصاروخين باليستيين تجمعات وتحشدات عسكرية لمرتزقة العدوان السعودي في جيزان وعسير جنوب غرب السعودية، وأوضح مصدر عسكري أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخاً باليستياً من طراز بدر 1 على تحشدات للمرتزقة في جيزان، مؤكداً أن الصاروخ أصاب هدفه مخلفاً قتلى وجرحى في صفوفهم، وأشار إلى أن القوة الصاروخية استهدفت أيضاً بصاروخ باليستي من الطراز نفسه معسكراً للتدريب والتحشّد في علب بعسير ما أوقع قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة.

كما أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح العديد من مرتزقة “التحالف” خلال هجوم واسع للجيش واللجان الشعبية انتهى بسيطرة الأخير على أحد المواقع قبالة جبل السديس الحدودي بنجران، فيما استعاد الجيش واللجان سيطرتهم على موقعين عسكريين من قبضة قوات “التحالف” بعملية هجومية شرقي جبل النار الحدودي بين حرض وجيزان.

ويأتي ذلك تزامناً مع قصف للجيش واللجان بصاروخي زلزال1 وعدد من الصواريخ الحرارية نقاط انتشار قوات “التحالف” شرق جبل النار الحدودي، كذلك استهدف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية تحصينات قوات التحالف في مجمع المعزاب وموقع الفريضة بجيزان.

يأتي ذلك بعد ساعات من تمكّن الجيش واللجان الشعبية في فرض سيطرته على عدد من المواقع جنوبي شرق جبل جحفان الحدودي بجيزان إثر عملية هجومية استهدفت مواقع قوات “التحالف” ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

كما قتل وأصيب العديد من مرتزقة النظام السعودي خلال عمليات للجيش اليمني واللجان الشعبية في نجران والجوف، وأوضح مصدر عسكري أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية طهرت أحد المواقع العسكرية التابعة لمرتزقة العدوان السعودي قبالة السديس، مؤكداً وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم، وأضاف: إن قوات من الجيش واللجان الشعبية كسرت زحف للمرتزقة على منطقة أسطر بالجوف وكبدتهم العديد من القتلى والجرحى.

وكان الجيش واللجان الشعبية قد نفذوا عملية إغارة على مواقع للمرتزقة في جبهة الظهرة الجوف خلفت قتلى بصفوفهم وإحراق آلية واغتنام أسلحة متنوعة، كما أفشلوا محاولة تسلل لهم بجبهة أسطر، إضافة إلى تدمير مدرعة وآليتين لهم في جبهة الخليفين والعقبة وصبرين بمديرية خب والشعف.

وبالتزامن مع ذلك، شنت طائرات تحالف العدوان سلسلة غارات جوية على مديريتي حرض وميدي الحدوديتين في حجّة غرب اليمن.

كما طاولت الغارات الجوية للتحالف مديرية باقم الحدودية في محافظة صعدة شمال البلاد.

وفي محافظة الحديدة، أكد مصدر عسكري يمني تعرّض عدد من قوات الجيش واللجان الشعبية لقصف قوات العدوان بالمدفعية الثقيلة والمتوسطة في قرية الزعفران بمنطقة كيلو16 وشارع الخمسين ومدينة الشباب عند الناحية الشرقية للمدينة الساحلية غرب اليمن.