رياضةصحيفة البعث

إقبال كبير من مدربي حلب للحصول على الشهادة الآسيوية

حلب- البعث

خضعت مجموعة جديدة من الكوادر الحلبية مؤلفة من أربعة مدربين لامتحانات الدورة التدريبية الآسيوية للمستوى A التي أقيمت في دمشق، وهم: محمد صبحي قصار (مساعد مدرب فريق رجال الحرية لكرة القدم)، ومعن الراشد (مدرب فريق شباب الاتحاد لكرة القدم)، وعمر ديار بكرلي لاعب فريق الحرية السابق الذي امتهن التدريب ويعمل مدرباً مساعداً في أحد الأندية اللبنانية، ورامي كيال وهو من كوادر نادي الاتحاد.

وسبق هذه المجموعة اتباع الدورة الأولى من كل من: أسامة حداد مساعد مدرب فريق رجال الاتحاد لكرة القدم (ترشيح من النادي)، وأنس الصاري مدرب فريق رجال حرفيي حلب، (بترشيح من نادي الحرفيين)، وكل من المدرب المخضرم محمد ختام، والصاعد رضوان أبرش (بترشيح من الإدارة الفنية لاتحاد كرة القدم).

ويرغب العديد من مدربي حلب الذين يحملون شهادة التدريب الآسيوية للمستوى B زيادة تحصيلهم التخصصي، والحصول على شهادة التدريب الآسيوية A التي تحتاج إلى جهود ومساع خاصة للالتحاق بدورتها في بعض الأحيان إن لم نقل أغلبها.

وفي الإطار ذاته يبرز سؤال مهم وملح: لماذا لا تتم إقامة إحدى هذه الدورات في محافظة حلب، مع العلم بأن اللجنة الفنية لكرة القدم بحلب رفعت أكثر من مقترح لاستضافة حلب دورات تدريبية في ربوعها، إلا أنها قوبلت بالتجاهل والرفض؟!.