الصفحة الاولىصحيفة البعث

الرئيس الأسد يتقبّل أوراق اعتماد سفيري روسيا الاتحادية وبيلاروس

تقبّل السيد الرئيس بشار الأسد، أمس، أوراق اعتماد ألكسندر يفيموف سفيراً مفوضاً وفوق العادة لجمهورية روسيا الاتحادية، ويوري سالوكا سفيراً مفوضاً وفوق العادة لجمهورية بيلاروس، لدى الجمهورية العربية السورية.

واستقبل الرئيس الأسد السفيرين كلاً على حدة، وتبادل معهما الحديث، وتمنّى لهما النجاح في مهامهما.

حضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين ومنصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية.

واستقبل السفيران الجديدان، وودعا في قصر الشعب بالمراسم المعتادة.

وكان المعلم تسلّم، خلال استقباله يفيموف، أوائل الشهر الحالي، نسخة عن أوراق اعتماده سفيراً مفوضاً وفوق العادة لروسيا الاتحادية لدى الجمهورية العربية السورية، ودار الحديث خلال اللقاء حول علاقات الشراكة الثنائية الاستراتيجية بين الجمهورية العربية السورية وروسيا الاتحادية، وسبل تعزيز هذه العلاقات، وتطوير التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وغيرها، وكذلك الاستمرار في مكافحة الإرهاب، حيث أثبتت تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية أهمية هذه الشراكة، وضرورة دفعها لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين الصديقين.

كما تسلّم المعلم، في وقت سابق، من سالوكا نسخة من أوراق اعتماده سفيراً مفوّضاً وفوق العادة لجمهورية بيلاروس لدى الجمهورية العربية السورية، ودار الحديث خلال اللقاء حول العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز وتطوير التعاون بينهما في مختلف المجالات لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين الصديقين.