الصفحة الاولىصحيفة البعث

تكريــــم 500 أســـرة شهيـــد في حمـــص

 

تحت رعاية العماد علي عبد الله أيوب نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع، أقامت الجمعية السورية لدعم أسر الشهداء (تموز) حفل تكريم 500 أسرة شهيد من الجيش والقوات الرديفة، وذلك على مسرح دار الثقافة في حمص.

وأشار مدير الإدارة السياسية اللواء حسن حسن ممثل راعي حفل التكريم إلى أن سورية انتصرت على الإرهاب بفضل تضحيات الجيش العربي السوري وصمود أسر وذوي الشهداء، الذين بذلوا أرواحهم ودماءهم في سبيل عزة سورية، والذين يستمد منهم السوريون جميعاً الإرادة والصبر، ويستلهم الجيل قصص بطولات أبنائهم في أرض المعركة سبيلاً لمواصلة مسيرة النصر والإباء.

وأضاف: إن الدولة ماضية في تحرير كامل التراب السوري من دنس الإرهاب والفكر التكفيري، مشدّداً على أن سورية تجاوزت محنتها، وانتصرت على أعدائها بفضل الثالوث المقدس المتمثّل بالقيادة الحكيمة والجيش المقدام والشعب الصامد.

من جانبه أوضح الدكتور مازن الحميدي رئيس الجمعية أن تكريم أسر وذوي الشهداء هو تشريف للجمعية، لافتاً إلى أنه مع تكريم أسر الشهداء بحمص تختتم الجمعية المرحلة الخامسة من برنامجها، الذي بدأته في عدد من المحافظات لتكريم 2500 أسرة شهيد عربون وفاء ومحبة، وتجسيداً لتكافل المجتمع السوري برعاية أسر الشهداء، في رسالة تجسّد أبهى معاني الوطنية والانتماء للوطن.

بدورهم أعرب عدد من ذوي الشهداء عن شكرهم وامتنانهم للاهتمام بشؤونهم وتكريمهم في كل مناسبة ورعاية أبنائهم تعليمياً وصحياً، معلنين ثقتهم الكبيرة بالجيش العربي السوري وبتحقيق النصر الكبير لسورية في مواجهة الإرهاب.

حضر حفل التكريم عمر حورية أمين فرع حمص للحزب ومحافظ حمص طلال البرازي وفعاليات أهلية وشعبية وحشد من ذوي الشهداء.