رياضةصحيفة البعث

سلة الجيش تستعد لغرب آسيا وجديدها محترف أجنبي

 

بعد الاحتفاظ بلقب كأس الجمهورية للرجال بكرة السلة، منحت سلة نادي الجيش اللاعبين فترة استراحة قصيرة، على أن تبدأ الاستعداد للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة، ويأتي في مقدمة المشاركات خوض مسابقة الدوري، والاستعداد للمشاركة ببطولة غرب آسيا للأندية التي ستقام في العراق خلال منتصف شهر آذار المقبل.
المشرف على سلة الفريق النقيب علي شاهين تحدث “للبعث” عن المرحلة القادمة قائلاً: في البداية أريد أن أشكر كافة اللاعبين والكادر الفني بعد الفوز بلقب بطولة الكأس التي كانت لها نكهة خاصة هذا الموسم، خاصة بعد أن عاد اللعب فيها لما كان عليه سابقاً، (وفق طريقة الذهاب والإياب)، والانتقال للمحافظات، واللعب بكافة الصالات، إضافة للضغط الإعلامي الذي رافق المسابقة، وكان حافزاً إيجابياً، كما أتوجه بالشكر لفريق الوثبة الذي كان الحصان الأسود هذا الموسم، ولديه مقومات كثيرة للنجاح، واستطاع إقصاء أهم فرق أقطاب السلة السورية.
وأضاف شاهين: الاستعدادات للمشاركة في البطولات المقبلة لن تتوقف بالنسبة للاعبين، وهناك لاعبون سيلتحقون بتدريبات منتخبنا الوطني الذي يستعد لخوض الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم، ولدينا ستة لاعبين بصفوف المنتخب، وهذا سيشكّل عبئاً على بقية اللاعبين الذين سيتدربون استعداداً للمشاركة في منافسات الدوري المقبلة، والمشاركة ببطولة أندية غرب آسيا المقررة في العراق.
وبيّن شاهين أن بقية اللاعبين سيدخلون معسكراً داخلياً لحين عودة لاعبي المنتخب، ومن ثم سنحاول تأمين معسكر خارجي قبل خوض بطولة غرب آسيا، وكل ذلك من شأنه أن يؤدي لزيادة الجاهزية بالنسبة للاعبين، وسيخلق توليفة منسجمة بين اللاعبين من الأعمار الصغيرة مع المخضرمين، لأن الفريق مطالب بنتائج مشرفة في البطولة.
ونوّه شاهين إلى أنه من المقرر أن تشارك بالبطولة أهم وأقوى أندية غرب آسيا، وفرصتنا كبيرة بالتأهل للنهائيات المقبلة، خاصة أنه ستتأهل عن غرب آسيا أربعة أندية، ونسعى لضم أحد اللاعبين المحترفين الذين يلعبون بالدوري اللبناني، وتحديداً على مركز اللعب “صانع ألعاب”، وخطوتنا مع الإدارة تعتمد على بناء فريق قوي للمستقبل.
وتوجّه شاهين في ختام حديثه بالشكر لإدارة النادي التي دفعت كافة التكاليف الخاصة بالمشاركة بغرب آسيا، إضافة للتجهيزات الخاصة باللاعبين، وسنعمل على تحقيق مشاركة لائقة بالفريق، والأهم هو التأهل للنهائيات الآسيوية.

عماد درويش