رياضةصحيفة البعث

الدوريات الأوروبية..لاتسيو يستضيف اليوفي في ايطاليا والريال يرحل إلى كتالونيا في اسبانيا

ينتظر عشاق الكرة الأوروبية هذا الأسبوع مواجهات تحبس الأنفاس حتى صافرة النهاية، والحديث هنا عن الجولة الحادية والعشرين من الدوريين الايطالي والاسباني، ففي ايطاليا ستكون القمة الأولى بين وصيف الترتيب نابولي ومضيفه ميلان رابع الترتيب، وتكتسب المباراة أهميتها لأن اجتياز عقبة نابولي سيعني بقاء ميلان ضمن المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، أما القمة الثانية فستجمع متصدر الدوري يوفنتوس بلاتسيو سادس الترتيب الذي سيحاول استغلال عامل الأرض للظفر بنقاط المباراة بانتظار تعثر روما الخامس أمام أتلانتا السابع.

أما اسبانياً فالحدث الأبرز سيكون في إقليم كتالونيا، حيث يرحل نادي ريال مدريد ثالث الترتيب لملاقاة اسبانيول صاحب المركز الثالث عشر، ونظراً للحساسية التاريخية سيقاتل المضيف من أجل نقاط المباراة، وهو حال الملكي أيضاً الذي يحتاج للفوز من أجل الحفاظ على مركزه، وفي كتالونيا أيضاً يستضيف جيرونا صاحب المركز الثاني عشر جاره المتصدر برشلونة، ومن المتوقع أن يظهر جيرونا بأقوى صورة أمام البرسا كما عوّدنا في لقاءاتهما السابقة، ويستقبل الوصيف أتلتيكو مدريد سادس الترتيب خيتافي في ديربي مصغر، حيث يأمل خيتافي مواصلة سلسلة انتصاراته للصعود في الترتيب.

الدوري الايطالي الجولة (21)

مباريات الغد: ساسوولو– كالياري 4 عصراً، سامبدوريا– أودينيزي 7 مساء، ميلان– نابولي 9.30 مساء.

مباريات الأحد: كييفو– فيورنتينا 1.30 ظهراً، بولونيا– فروزينوني، أتلانتا– روما، بارما– سبال، 4 عصراً، تورينو- انتر 7 مساء، لاتسيو– يوفنتوس 9.30 مساء.

مباريات الاثنين: امبولي– جنوى 9.30 مساء.

الدوري الاسباني الجولة (21)

مباريات الغد: اشبيلية– ليفانتي 2 ظهراً، أتلتيكو مدريد– خيتافي 5.15 مساء، ليغانيس– ايبار 7.15 مساء، فالنسيا– فياريال 9.45 مساء.

مباريات الأحد: بلد الوليد- سيلتا فيغو 1 ظهراً، جيرونا– برشلونة 5.15 مساء، أتلتيك بلباو- ريال بيتيس، ريال سوسييداد– ويسكا، 7.30 مساء، اسبانيول- ريال مدريد 9.45 مساء.

مباريات الاثنين: ديبورتيفو ألافيس- رايو فاييكانو 10 مساء.

أرقام وإحصائيات

– لم يخسر ريال مدريد في آخر 19 مباراة في الدوري الاسباني أمام اسبانيول، محققاً 16 انتصاراً، وثلاثة تعادلات، دون أن يدخل مرماه أي هدف في 13 مباراة من هذه المباريات.

– برشلونة لم يخسر في آخر 19 ديربياً أمام الأندية الكتالونية في الدوري الاسباني، محققاً 15 انتصاراً، وأربعة تعادلات، آخر خسارة جاءت في شباط 2009 أمام اسبانيول (1-2).

– تعادل أتلتيكو مدريد ثلاث مرات من آخر خمس مباريات له في الدوري وفاز في اثنتين، أما منافسه خيتافي فتعادل مرة واحدة وفاز في أربع مباريات.

– فاز نابولي في أربع من آخر خمس مباريات أمام نادي ميلان في بطولة الدوري الايطالي، وتعادل مرة واحدة، مسجلاً ما مجموعه 14 هدفاً.

– ميلان هو الضحية المفضلة للمهاجم لورنزو انسيني في الدوري الايطالي، حيث سجل مهاجم نابولي خمسة أهداف في تسع مباريات ضد الروسونيري، بما في ذلك أربعة أهداف في آخر أربع مباريات.

سامر الخيّر