صحيفة البعثمحليات

مخالفــــة مطعــــم تقاضـــى رســــم خدمــــة رياضيــــة

دمشق – علي حسون

قامت مديرية سياحة دمشق بتسيير جولات رقابية على المطاعم والمنشآت السياحية وخاصة التي تعرض عبر شاشات مباريات رياضية، حيث أوضح  مدير السياحة طارق كريشاتي أن عناصر الضابطة العدلية قامت خلال فترة مباريات منتخبنا في بطولة آسيا بمراقبة هذه المنشآت للتأكد من الرسوم المالية المقتطعة وفق فاتورة الزبون، مؤكداً أن الرسم لم يكن موجوداً على الفواتير، علماً أنه تم مخالفة مطعم واحد قام بتقاضي مبلغ بحجة رسم خدمة رياضية.

توضيحات كريشاتي جاءت رداً على سؤال “البعث” حول ما تناقلته المواقع بخصوص  اقتطاع أحد المطاعم مبلغ ألف ليرة على الفاتورة، كخدمة رياضية وذلك أثناء عرض مباراة  المنتخب في بطولة آسيا.

حيث اعتبر كريشاتي أن ما جرى مخالفاً لقرارات السياحة وتسعيراتها المحددة وفق نشرة معتمدة، آملاً من المواطنين زيادة التعاون وتفعيل ثقافة الشكوى ليتم معالجتها بالسرعة القصوى.

يشار إلى أن  المديرية قامت بإغلاق 193 مطعماً خلال العام الماضي، لارتكابها مخالفات تتعلق بالسعر والجودة، وقامت بـ2,240 جولة رقابية على المطاعم والمنشآت السياحية العام الماضي، للتأكد من الشروط الصحية والبيئية والسعرية، حيث نظم  حوالي 1,185 ضبط مخالفة.

والجدير ذكره أن عدد منشآت الإطعام العاملة في دمشق يبلغ  نحو 600 منشأة تتوزع على عدة سويات، إضافة إلى نحو 225 منشأة مبيت, وذلك حسب تقرير سابق صادر عن المديرية، ووصل عدد زوار السياحة الدينية إلى سورية 160 ألف زائر خلال العام الماضي، وتجاوز عدد نزلاء الفنادق السورية 1.051 مليون نزيل عربي وأجنبي في أول 9 أشهر من 2018، محققين نحو 2.63 مليون ليلة فندقية، كما وصلت نسبة الإشغال السنوية لفنادق دمشق إلى 80 – 90%.