أخبارصحيفة البعث

مواقع التواصل الاجتماعي في ملتقى بحلب

 

حلب- معن الغادري:
نشأة شبكات التواصل الاجتماعي وأسباب ظهورها والخيوط الخفية لها ومحاذير الانخراط فيها، كانت محور ملتقى البعث للحوار الفكري الذي أقيم على مدرج فرع حلب للحزب.
واستعرض المهندس أحمد إبراهيم مواقع التواصل كـ “الفيس بوك والتلجرام والواتس آب” وغيرها من المواقع الأخرى وبرامجها والشخصيات التي تظهر كواجهة للجهات الخفية التي تقود تلك المواقع والبرامج، والهدف الحقيقي من إنشاء هذه المواقع والبرامج، ومخاطر الهواتف الذكية، إضافة إلى القواعد الأساسية لضمان أمن وسلامة المستخدمين، ولفت إلى أن مصادر التمويل للأفراد والأشخاص الذين يديرون تلك المواقع، فتأتي بتوجيه وإدارة المخابرات الأمريكية والموساد، مبيناً أن موقع الفيس يعتبر آلة تجسس للمخابرات الأمريكية لتخريب الدول وتشكيل جماعات عميلة وتخريبية، مؤكداً أن مواقع التواصل سلبية بالمطلق.
أما عن مخاطر استعمال الفيس والهواتف الذكية على المستوى الشخصي والاجتماعي والأمني، فحدّد المحاضر عشر قواعد لاتباعها لتجنيب المستخدم المخاطر ولحجب المعلومات عن الشبكات الاستخبارية.
واختتمت المحاضرة بقصيدة وطنية للشاعر عمر الفرا، جسّدت علاقة الإنسان بوطنه والدفاع عنه وتحصينه ضد المخاطر والمؤامرات.
حضر الندوة الرفاق أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار وأعضاء قيادة الفرع ونائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ورئيس مجلس مدينة حلب وقيادات الشعب الحزبية والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية.