صحيفة البعثمحليات

المؤتمر العلمي الطبي الثالث .. رفع مستوى الخبرات

 

حلب – معن الغادري
تحت شعار “أطباؤنا مستمرون بالعلم والتعليم وبناء الوطن” افتتح المؤتمر العلمي الطبي الثالث الذي تقيمه نقابة الأطباء بحلب. وتضمن اليوم الأول ست جلسات علمية تناولت عدة عناوين طبية حول الأمراض الصدرية والقلبية والأمراض الهضمية والغدية والجراحة الصدرية والقلبية والأمراض العصبية والنفسية، إضافة إلى جلستين للأشعة ومخبرية.
وبين أمين فرع الحزب فاضل نجار راعي المؤتمر أن إقامة مثل هذه المؤتمرات هو دليل انتصار سورية على الإرهاب وتعافيها ونهوضها مجدداً ، لافتاً إلى أن سورية ماضية في طريقين متلازمين؛ الأول حتمية الانتصار والثاني إعادة إعمار ما دمره الإرهاب. وبين أمين الفرع أن مسيرة العمل الطبي لم تتوقف طيلة سنوات الحرب ، بل زاد عزم العاملين في هذا الحقل والتزامهم في المشافي لتقديم العلاج لمن طالتهم يد الغدر والإرهاب.
من جانبه أوضح نقيب الأطباء الدكتور عبد القادر الحسن أن انعقاد المؤتمر بحلب له مدلولات وأهداف؛ أولها دليل على تعافي حلب وسورية من الإرهاب، وثانيها لتبادل الخبرات العلمية وتعميم الفائدة على المشاركين من كافة المحافظات، وثالثها أن عملية البناء والإعمار انطلقت وللأطباء دور فيها من خلال بناء الإنسان والاهتمام بصحة المواطن، داعياً المشاركين للخروج بتوصيات ومقترحات تسهم في تحسين الأداء الطبي والعلاجي ورفع مستوى الخبرات الطبية.
وكان رئيس فرع نقابة أطباء حلب الدكتور زاهر بطل قد أشار إلى أن المؤتمر لتبادل الخبرات الطبية ومواكبة التطورات العلمية الهامة، وتزويد العاملين في المجال الطبي بالمعلومات الحديثة مما ينعكس إيجاباً على ممارسة العمل الطبي. وأشار إلى أن هذا المؤتمر يعتبر الأول من نوعه في سورية حيث يضم نخبة من الأطباء المشهود لهم بالكفاءة والمهنية الطبية والعلمية، موضحاً أن عدد جلسات المؤتمر / 19/ جلسة و/ 120/ محاضرة. واستعرض رئيس فرع النقابة الأعمال التي قام بها الفرع خلال الفترة الماضية في المجالات الطبية والثقافية والاجتماعية والوطنية في حلب والمحافظات الأخرى.
بعد ذلك تم افتتاح المعرض الدوائي الطبي المرافق للمؤتمر بمشاركة / 18/ شركة وطنية تتنوع معروضاتها بين أدوية ومعدات طبية وأجهزة مخبرية حديثة.