الصفحة الاولىصحيفة البعث

الحشد الشعبي يلاحق فلول “داعش” بجزيرة سامراء

نفذت قوات الحشد الشعبي العراقي عملية أمنية لملاحقة فلول تنظيم “داعش” الإرهابي في جزيرة سامراء، وقالت مصادر: “إن قوة من اللواء 313 نفذت عملية دهم وتفتيش واسعة لعدد من المناطق في جزيرة سامراء وصولاً إلى صحراء الأنبار ضمن قاطع عمليات سامراء في إطار البحث عن أوكار إرهابيي التنظيم الإرهابي”.

وفي بابل، اعتقلت الشرطة متهمين اثنين، أحدهما إرهابي في نقطة تفتيش عند مدخل المحافظة، وقال مدير شؤون أفواج القيادة العميد عباس الزركاني في بيان: إن قوة من فوج طوارئ بابل بالتعاون مع الاستخبارات وجهاز الأمن الوطني ألقت القبض على المتهمين.

في الأثناء، واصلت الإدارة الامريكية حملة تسييس “داعش” بما يخدم خططها في البقاء في المنطقة، واعتبر مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية “سي. آي. إي” دان كوتس أن تنظيم “داعش” ما يزال لديه آلاف المسلحين الإرهابيين، ما يجعله قادراً على تشكيل تهديد قوي في منطقة الشرق الأوسط وغيرها.

وأضاف، في جلسة استماع بالكونغرس حول التهديدات الرئيسية التي تواجهها الولايات المتحدة: “إن الإرهابيين الذين استولوا في السابق على مناطق واسعة من العراق ودول المنطقة، وتراجعوا حالياً في جيب صغير، سيستغلون فرصة تراجع الضغوط ضد الإرهاب للعودة من جديد”، حسب زعمه.

وأضاف قائلاً: “لا يزال لدى داعش آلاف المسلحين ولديه ثمانية فروع وأكثر من 12 شبكة وآلاف الإرهابيين المنتشرين في العالم رغم خسائره الجسيمة في القيادات والأراضي”، ورجّح أن يواصل داعش السعي لشن هجمات خارجية ضد أعدائه في المنطقة والغرب بمن فيهم الولايات المتحدة.