الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

تأمين فرص عمل والاهتمام بالأغنية السورية

 

عقد فرع ريف دمشق لنقابة الفنانين مجلسه السنوي تحت شعار “الفنانون فصيل طليعي مبدع ملتزم بقضايا المجتمع ويساهم في بناء الوطن والإنسان” أمس في مقر الفرع . وطالب أعضاء المجلس بضرورة تأمين فرص عمل بشكل مستمر وتعزيز الموارد المالية وإقامة المزيد من المهرجانات الفنية والمسرحية، لدورها في تنشيط الحركة الفنية والثقافية وتأمين فرص عمل للزملاء وتحسين دخلهم والاهتمام بالأغنية التراثية السورية وتأصيل الفن وان يكون هناك فرقة تراثية في كل فرع.

وأكد أمين فرع الريف للحزب الرفيق رضوان مصطفى على دور الفن في عكس التراث والحضارة ونقل الصورة المشرقة لدول الغير، والفنانون السوريون كانوا على الدوام مبدعون في عملهم وساهموا في نقل الفن السوري، منوها إلى أن هناك متابعة لعمل الفرع من خلال المكتب المختص وما قدم من مداخلات سيتم العمل لتحقيقها.

وأشار نقيب الفنانين زهير رمضان إلى ضرورة طرح كل القضايا والموضوعات التي تهم العمل والزملاء والرؤى التطويرية بحرية وشفافية وهو الشعار الذي عملت عليه النقابة خلال الأعوام الماضية وحققت الهدف منه، إضافة إلى تأكيدها الدائم على ضرورة تكريس العمل المؤسساتي في كل فرع واتخاذ القرارات التي تخدم العمل بحيث يكون دور النقابة الإشراف والمتابعة والتصويب، واستطاعت النقابة الإعلاء من الشأن الفني والدفاع عن النقابة ومصالحها وخدمة الزملاء وتطوير العمل، مشيرا إلى الحرص الكبير لجهة تطبيق القانون الناظم للعمل وعدم السماح بتجاوزه وتطبيق شعار المؤتمر وهو شعار الدورة النقابية منذ بدايتها.

وأضاف: كل ما يطرح في المجالس يؤخذ بالاهتمام ويستفاد منه في العمل منوها على ضرورة تعزيز التواصل مع الفروع والنقابة عند حدوث أي مشكلة مع أي زميل وما صادف الزملاء من مشكلات تم العمل على معالجتها لأن النقابة حريصة على تحقيق الاستقرار للزملاء في العمل، منوها إلى أن التقرير المقدم للمجلس هام لجهة الانجاز وخطة العمل.

وفيما يتعلق بمهرجان بلودان أوضح رمضان انه حقق الهدف منه وامن فرص عمل للزملاء والنقابة حريصة على إقامة المزيد من المهرجانات لأهميتها الفنية والاجتماعية ولما تؤمن من فرص عمل والمهرجانات المسرحية التي أقيمت في المحافظات والمهرجانات الأخرى كانت ناجحة داعيا إلى ضرورة أن يكون هناك مهرجانات دائمة في الفروع يعود ريعها للأعضاء مبينا أن الواقع المالي للنقابة جيد ورصيدها ممتاز وفي تحسن دائم. وقدم رئيس الفرع المكلف فراس حوشان عرضا لخطة عمل الفرع للعام الحالي. وحضر المجلس رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في فرع الريف للحزب.

بسام عمار