اقتصادصحيفة البعث

أكثر من 3 مليارات ليرة قيمة مشاريع الطرق والجسور

 

حمص – عادل الأحمد
بلغت القيمة الإجمالية للمشروعات التي أنجزها فرع الشركة العامة للطرق والجسور في حمص العام الماضي نحو 3.3 مليارات ليرة سورية. وذكر مدير فرع الشركة المهندس محمد غرير أن من أهم المشروعات مشروع تأهيل مسار الكبل الضوئي حمص دير الزور بقيمة 390 مليون ليرة، ومشروع الكبل الضوئي الريان الرقامة بقيمة 59 مليون ليرة، ومشروع ترحيل أنقاض وفك الآلات في مطحنة الوليد بكلفة 245 مليون ليرة.
وأضاف أن المشاريع تضمنت أيضاً مشروع تأهيل طريق لفتايا الناعم مرحلة ثانية بقيمة 95 مليون ليرة، وإعادة تأهيل شوارع في حي الورود، وترميم شوارع في وادي الذهب بقيمة 66 مليون ليرة، ومشروع مسار التفريعة السككية في قطينة بكلفة 317 مليون ليرة. كما تضمنت مشروع تعبيد وتزفيت في القصير بقيمة 167 مليون ليرة، وعقدة شمسين والسكن الشبابي بقيمة 99 مليون ليرة، وصيانة طرق – حمص –طرطوس – حمص دمشق- وحمص الفوسفات بقيمة مليار ليرة، ومشروع نفق خربة غازي بقيمة 174 مليون ليرة سورية، ومشروع إعادة تأهيل جسر الخشب بقيمة 56 مليوناً، وإعادة تأهيل طرق في الريف الشمالي بقيمة 200 مليون ليرة، ومشاريع متفرقة ضمن محافظة حمص بقيمة 432 مليون ليرة.
وأوضح الغرير أن الخطة المصدقة لعمل الفرع خلال العام الجاري تبلغ 3.1 مليارات ليرة موزعة على عدد من المشاريع، أبرزها مشروع المدينة الحرفية في الحواش واستكمال نفق خربة غازي ومشروع التفريعة السككية في قطينة ومشروع إعادة تأهيل مطحنة الوليد مرحلة أولى ومشروع تأهيل طرق في الريف الشمالي، بالإضافة إلى مشروع تأهيل جسرين على التحويلة الغربية جسر الدار الكبيرة – جسر العاصي.