الصفحة الاولىصحيفة البعث

معدلات انتحار الجنود الأمريكيين إلى مستويات قياسية

 

كشفت أرقام حديثة ارتفاع معدلات الانتحار بين الجنود الأمريكيين إلى مستويات قياسية خلال العام الماضي وسط مخاوف من تفاقم تلك الظاهرة.
وذكر موقع “بزنس إنسايدر” أن الجيش الأمريكي أنهى عام 2018 بأعلى معدل انتحار مسجل بين الجنود الموجودين في الخدمة منذ ست سنوات، موضحاً أن 286 عنصراً في الخدمة بالجيش الأمريكي أقدموا على الانتحار عام 2018 وذلك حتى الأول من تشرين الثاني الماضي.
ولا يشمل هذا الرقم أعداد الذين انتحروا خلال الربع الأخير من العام الماضي، إذ لم يعلن الجيش الأمريكي أرقام المنتحرين في صفوف الجيش الأمريكي في الربع الرابع.
ويعادل عدد المنتحرين في الأشهر التسعة الأولى من عام 2018 العدد الإجمالي للجنود الذين انتحروا عام 2017 ما يعني أن عدد المنتحرين ارتفع إلى مستويات مقلقة، إلا أنه بإضافة بيانات الربع الرابع يمكن أن يصل العدد إلى 321 وهو العدد الذي تم تسجيله عام 2012.
وكانت دراسة أجريت في الولايات المتحدة نشرت نتائجها مجلة جاما الطبية عام 2017 أظهرت أن 9 آلاف و512 عسكرياً في الجيش الأمريكي حاولوا الانتحار خلال الفترة بين عامي 2004 و2009.
يأتي ذلك فيما انتقد وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، معتبراً أنه يسيء لسمعة الولايات المتحدة على الساحة العالمية.
وقال كيري في رسالة إلى أنصار الحزب الديمقراطي: “على مدار عقود من الزمن عملت خلالها في الحكومة لم أر زعيماً مفرّقاً أو خطيراً بمقدار دونالد ترامب، وطبعاً لم أر رئيساً أمريكياً يهدد أمننا القومي بواسطة تغريدات على موقع تويتر مثله”، مضيفاً: إن التجاهل التام للدبلوماسية من قبل هذا الرئيس يسيء لسمعة بلادنا على الساحة العالمية، ودفع بنا إلى الوراء، وهدد المؤسسات والتحالفات، ويجلب العار للولايات المتحدة.
وتأتي رسالة كيري على خلفية تصاعد التوتر حول فنزويلا بعد تدخل واشنطن الفاضح بشؤونها الداخلية، واعتبار ترامب رئيس المعارضة اليمينية خوان غوايدو “رئيساً مؤقتاً” للبلاد، الأمر الذي أثار انتقادات من جزء من النخب السياسية الأمريكية وبعض حلفاء الولايات المتحدة.