صحيفة البعثمحليات

اجتماع طارئ لبحث أسباب انهيارات الأبنية 

حلب – معن الغادري

على خلفية انهيار المبنى السكني في حي صلاح الدين والذي راح ضحيته ( 11 ) شخصاً بينهم أطفال ونجاة شخص واحد فقط حالته الصحية حرجة، عقد محافظ حلب اجتماعاً طارئاً وموسعاً جمع كافة الجهات المعنية، تم خلاله مناقشة كافة الجوانب الفنية والتقنية المسببة لانهيارات الأبنية المتصدعة والآيلة للسقوط، وما يمكن اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية لمنع تكرار الحوادث المؤلمة.

وتقرر خلال الاجتماع تشكيل لجان فنية متخصصة ومشتركة، مهمتها إجراء مسح شامل للمناطق والأحياء المتضررة والمهددة بالسقوط، وإخلاؤها من الأهالي، وتأمين أماكن إيواء مؤقتة لهم لحين معالجة هذا الملف، واتخاذ إجراءات السلامة العامة في هذه المناطق. وطلب المحافظ من اللجان المشكلة الحضور ميدانياً في كافة المواقع لمتابعة مراحل العمل المنوطة بالمديريات الخدمية ولجنة السلامة العامة.

وشدد المحافظ على ضرورة وضع الحلول السريعة والناجزة، ووضع التصورات النهائية لمعالجة كافة الجوانب الفنية، وإزالة كافة الأسباب التي تؤدي إلى انهيارات الأبنية، مؤكداً حرص المحافظة على توفير كل أدوات ومستلزمات العمل، والدعم المطلوب لتمكين فرق العمل من إنجاز المهام المنوطة بهم على أكمل وجه وبالسرعة المطلوبة. وكانت حلب قد شهدت مؤخراً سلسلة من الانهيارات في الأبنية المتصدعة والآيلة للسقوط وراح ضحيتها أبرياء.

وفي السياق تفقد الرفيق أمين فرع حلب للحزب  فاضل نجار المصاب / يمان نزهة / الذي نجا من انهيار المبنى السكني في حي صلاح الدين في مشفى الرازي.