رياضةصحيفة البعث

بعد سنوات من الغياب.. طاولتنا تتألق وتحصد المراكز الأولى في بطولة غرب آسيا للأندية

بعد غياب استمر لأكثر من ثماني سنوات عن المشاركة في البطولات، تمكنت طاولتنا من تحقيق نتائج جيدة من خلال بطولة غرب آسيا للأندية التي اختتمت أمس الأول في العاصمة الأردنية عمان.

طاولتنا فرضت نفسها من جديد، خاصة أنثوياً، حيث نجحت سيدات نادي المحافظة بالحصول على المركز الثاني، في حين جاءت سيدات الشرطة المركزي بالمركز الثالث، أما بفئة الرجال فتمكن نادي عمال السكك الحديدية وفي أول مشاركة له خارجياً من الحصول على المركز السادس متفوقاً على أندية لها باع طويل في اللعبة.

على الصعيد الأنثوي، وبمشاركة خمسة أندية، حصدت سيدات المحافظة المركز الثاني بعد خسارتهن للمباراة النهائية أمام نادي مؤتة الأردني بشوط مقابل ثلاثة أشواط، وحلت سيدات الشرطة المركزي بالمركز الثالث بعد فوزهن على سيدات نادي حمادة الأردني بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل، وسبق للمحافظة أن فاز على الشرطة بثلاثة أشواط دون مقابل، كما فاز على حمادة وأشتي العراقي بالنتيجة ذاتها.

وفي فئة الرجال شارك نادي السكك إلى جانب 13 نادياً ليحتل وصافة المجموعة الثانية، ويتأهل للدور الثاني، وبعد منافسة قوية مع أفضل اللاعبين العرب استطاع النادي الحلول في المركز السادس بعد خسارته مع الوصل الإماراتي بشوط لثلاثة أشواط، وقبلها كان قد فاز على الفيحيحل الكويتي بثلاثة أشواط لشوطين، فيما ذهب اللقب لنادي الاتحاد السعودي، تلاه المفرق الأردني.

مدرب نادي عمال السكك عماد مارديني أشار في اتصال مع “البعث” إلى أن النتائج التي حققها الفريق دليل على أن لعبة كرة الطاولة في سورية مازالت لها بصمتها على الصعيد العربي، رغم أنها جاءت بعد غياب استمر لأكثر من ثماني سنوات، والمشاركة هي الأولى لنا كناد، وجميع اللاعبين قدموا أداء عالياً، ولولا غياب محمد أوغلي عن البطولة، ولو توفرت لنا معسكرات خارجية لكان لنا ترتيب أفضل، وعلى العموم حققنا المطلوب، وأثبتنا أن الرياضة في سورية مازالت تنبض بالحياة.

تألق طاولتنا شمل أيضا الجانب التحكيمي من خلال حكمنا الدولي لودي هزيم التي نجحت في قيادة أغلب المباريات، ومنها مباراة الدور نصف النهائي للرجال، وتم اختيارها من قبل اللجنة المنظمة كأفضل حكم في البطولة.

عماد درويش