رياضةصحيفة البعث

الدوريات الأوروبية.. التعادل يحسم قمتي الدوريين الاسباني والايطالي.. والسيتي يهزم أرسنال في انكلترا

 

مباريات من العيار الثقيل كانت العنوان الأبرز للدوريات الأوروبية الثلاثة الكبرى، ففي الدوري الانكليزي اتجهت الأنظار في الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الممتاز إلى ثلاث مواجهات: الأولى في افتتاح الجولة بين توتنهام ونيوكاسل، واستطاع فيها نادي العاصمة اقتناص نقاط المباراة، والحفاظ على مركزه الثالث بعد تسجيله هدف المباراة الوحيد، أما المواجهة الثانية فقد أفضت إلى ارتقاء مانشستر يونايتد إلى المركز الخامس بعد فوزه على ليستر سيتي بهدف نظيف، وأخيراً لقاء القمة بين أرسنال ومانشستر سيتي، حيث استطاع التفوق على نظيره اللندني بثلاثة أهداف لهدف في لقاء كان بطله المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو الذي سجل الهاتريك لفريقه. وفي ايطاليا لم يشفع أداء وهدفا البرتغالي كريستيانو رونالدو لفريق يوفنتوس المتصدر ليقع في فخ التعادل مع ضيفه بارما بثلاثة أهداف لكل منهما، وليستمر طرح التساؤلات حول تراجع نتائج فريق السيدة العجوز منذ بداية العام الجديد، كما استمر ثالث الترتيب انتر بنتائجه المخيبة ليخسر أمام بولونيا بهدف نظيف، أما قمة الجولة الثانية والعشرين فكانت بين روما وميلان في محاولة من الأول لانتزاع المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال، فانتهت بالتعادل.
أما اسبانياً فبدت الجولة الثانية والعشرون مخيبة لآمال المتصدر ووصيفه، حيث تفاجأ محبو نادي برشلونة بأداء الفريق الذي حقق التعادل بشق الأنفس أمام فالنسيا بهدفين لكل منهما، كما سقط وصيفه أتلتيكو مدريد أمام ريال بيتيس بهدف للاشيء، أما الصاعد بقوة إلى مراكز الصدارة ريال مدريد فقد عزز موقعه في المركز الثالث بعد فوز كاسح على مفاجأة الدوري ديبورتيفو ألافيس بثلاثية نظيفة.

النتائج الكاملة
الدوري الانكليزي الجولة (25)
توتنهام هوتسبر 1 – 0 نيوكاسل يونايتد، برايتون هوف 0 – 0 واتفورد، بيرنلي 1 – 1 ساوثامبتون، تشيلسي 5 – 0 هدرسفيلد تاون، كريستال بالاس 2 – 0 فولهام، ايفرتون 1 – 3 ولفرهامبتون، كارديف سيتي 2 – 0 بورنموث، ليستر سيتي 0 – 1 مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي 3 – 1 أرسنال.
الترتيب: 1- ليفربول 61 نقطة 2- مانشستر سيتي 59 نقطة 3- توتنهام 57 نقطة 4- تشيلسي 50 نقطة 5- مانشستر يونايتد.

الدوري الايطالي الجولة (22)
امبولي 2 – 2 كييفو، نابولي 3 – 0 سامبدوريا، يوفنتوس3 – 3 بارما، سبال 0 – 0 تورينو، أودينيزي 1 – 1 فيورنتينا، جنوى 1 – 1 ساسوولو، انتر 0 – 1 بولونيا، روما 1 – 1 ميلان.
الترتيب: 1- يوفنتوس 60 نقطة 2- نابولي 51 نقطة 3- انتر 43 نقطة 4- ميلان 39 نقطة 5- روما 35 نقطة.

الدوري الاسباني الجولة (22)
ويسكا 4 – 0 بلد الوليد، ليفانتي 0 – 0 خيتافي، ريال سوسييداد 2 – 1 أتلتيكو بلباو، برشلونة 2 – 2 فالنسيا، سيلتافيغو 1 – 0 اشبيلية، فياريال 2 – 2 اسبانيول، ريال بيتيس 1 – 0 أتلتيكو مدريد، ايبار 3 – 0 جيرونا، ريال مدريد 3 – 0 ديبورتيفو ألافيس.
الترتيب: 1- برشلونة 50 نقطة 2- أتلتيكو مدريد 44 نقطة 3- ريال مدريد 42 نقطة 4- اشبيلية 36 نقطة 5- خيتافي 32 نقطة.

أرقام وإحصائيات
– واصل أرسنال نتائجه السيئة أمام السيتي، حيث فاز مرتين فقط من آخر 13 مباراة في الدوري ضده، فيما تعادل خمس مرات، وخسر في ست.
– سجل المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو في كل مباراة من مبارياته الخمس الأخيرة ضد أرسنال في جميع المسابقات الرسمية.
– فاز روما في 27 بالمئة فقط من مبارياته ضد ميلان في دوري الدرجة الأولى الايطالي بمعدل 44 من أصل 166 مباراة.
– فشل فالنسيا في تحقيق الفوز على برشلونة مرة جديدة، حيث فاز في مباراة وحيدة في آخر 11 مباراة ضد البارسا، وكانت في شباط 2014، في حين خسر في ست مناسبات، وتعادل 4 مرات.
– لم يتمكن ديبورتيفو ألافيس من التغلب على ريال مدريد مواصلاً سلسلة نتائجه السلبية أمامه، حيث فاز مرة واحدة في آخر 13 مباراة في الدوري الاسباني، وخسر أمامه 11 مرة، وتعادل مرة واحدة.
سامر الخيّر