صحيفة البعثمحليات

على الطاولة النقابية.. تطوير وتأهيل سكك الحديد

 

 

دمشق – البعث
قدم عمال نقابة السكك الحديدية بدمشق خلال مؤتمرهم السنوي مداخلات تناولت ضرورة تعديل القانون الأساسي للعاملين رقم /50/، وإلغاء سقف الراتب، وتعديل قانون التأمينات الاجتماعية وتشميل العمال المتقاعدين بالتأمين الصحي، وإصدار قانون الضابطة السككية، وتوزيع المساكن العمالية مع منح الوجبة الغذائية، وإعطاء إجازة الأمومة عن كافة الأولاد مهما بلغ عددهم.
الرفيق مازن إبراهيم مكتب النقابة استعرض خطة النقابة في العام الماضي وخطتها للعام الحالي 2019، مؤكداً أنه تم تأمين اللباس العمالي وإبرام عقد مع شركة الأحذية، كما تمت الموافقة على تعديل صندوق المساعدة الاجتماعية للنقابة، وطالب بطبابة للعمال معالجة التأخير بتسليم تعويض العاملين عند نهاية الخدمة ومطالب أخرى.
الرفيق حاتم الجغصي رئيس اتحاد عمال دمشق أكد أنه هذا القطاع من الأساسية الاقتصادية في القطاع الوطني، ونتطلع لإعادة التألق لهذا القطاع بعد استهدافه من قبل الإرهاب بما يدعم اقتصادنا وعاملنا في تحسين وضعه المعيشي. أما الرفيق عماد دغيم رئيس الاتحاد المهني بين الحجم الكبير للدمار والتخريب الذي تعرض له قطاع السك، وأن وزارة النقل تعمل على إعادة تأهيله، وتوفير أفضل الخدمات ليقوم بالدور الاجتماعي المطلوب.
الرفيقة مها رسلان معاونة وزير النقل لشؤون النقل السككي بينت أنه تم بذل كافة الجهود لتطوير قطاع السكك رغم الحصار الاقتصادي والنقص باليد العاملة. كما قدم مدير المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي لمحة عن عمل المؤسسة لتعزيز دور هذا القطاع للاقتصاد الوطني والخزينة العامة للدولة.