رياضةصحيفة البعث

في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الكروي الممتاز.. حطين أوقف الجيش وتشرين عينه على الصدارة ولقاء سهل للوحدة

 

 

 

فجر حطين مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على مضيفه الجيش بهدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما أمس على أرض ملعب الجلاء بدمشق ضمن منافسات المرحلة السادسة عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم، وتستكمل اليوم مباريات هذه المرحلة، فتقام ستة لقاءات جميعها على درجة عالية من الأهمية، سواء للفرق التي تتنافس على قمة الترتيب، أو التي تسعى للهروب من شبح الهبوط، ولعل أبرز اللقاءات “ديربي” حمص الذي يجمع الكرامة مع الوثبة، ولا يقل لقاء حلب بين الاتحاد مع الشرطة أهمية عن سابقه، والأمر نفسه ينطبق على لقاء النواعير مع جبلة، ولقاء المجد مع الطليعة، أما تشرين شريك المتصدر فيستقبل الساحل بمعنويات عالية، فيما يلاقي الوحدة فريق الحرفيين في لقاء شبه محسوم.
وعلى ملعب الباسل في اللاذقية يسعى تشرين (شريك الصدارة 33 نقطة) لتجاوز ضيفه الساحل بمباراة أشبه ما تكون بديربي مصغر، الساحل لم يكن لقمة سائغة بالمرحلة الماضية، وسيسعى مع مدربه عمار الشمالي لرد الدين لخسارته ذهاباً (بهدفين دون رد)، والشمالي يعلم بكل شاردة وواردة عن تشرين، وله تجارب سابقة معه.
أما مدرب تشرين ماهر قاسم فيدرك صعوبة اللقاء، حيث قال: المهمة لا تقل صعوبة عن أية مباراة، فالبحارة يدخلون كل مباراة للفوز، ومواصلة المنافسة على اللقب، والساحل فريق جيد ونشيط، ولاعبوه يمتازون بالحيوية، وبالنسبة لنا، وبعيداً عن الغيابات والإصابات، سنلعب لإسعاد جماهيرنا بالمقام الأول، ولن نفرط بأية نقطة لنا، ثقتي بلاعبينا كبيرة، وهم على قدر المسؤولية.
وفي ملعب تشرين في دمشق سيكون الوحدة (الثالث 31 نقطة) أمام فرصة تجاوز ضيفه الحرفيين الذي سيدخل المباراة مثقلاً بمشاكل مالية وإدارية، الوحدة يريد استعادة نغمة الانتصارات، وفوزه اليوم مقابل تعثر المتصدرين يعيده لريادة الترتيب.
وإلى دمشق يتوجه الطليعة (الرابع 28 نقطة) لملاقاة المجد (قبل الأخير 13 نقطة) بمباراة لا تعرف أنصاف الحلول، خاصة لأصحاب الأرض الذين يدركون أهمية النقاط الثلاث للابتعاد عن مؤخرة الترتيب، والطليعة يدرك أن دخوله لخط المنافسة على اللقب يبدأ من هذه المباراة، حسب مدرب الفريق ماهر بحري الذي قال: نسعى اليوم لتحقيق الفوز لتعزيز ترتيبنا على سلم الدوري، والمباراة ليست سهلة، فالمجد فريق عنيد ومهدد حالياً بالهبوط، وترتيبه متأخر على سلم الترتيب، لكن ثقتي بلاعبي فريقي كبيرة، وهم قادرون على حصد نقاط المباراة.
الاتحاد (الخامس 26 نقطة) يستقبل على أرض ملعب السابع من نيسان الشرطة (السابع 19 نقطة) بمباراة ثأرية، فالاتحاد تلقى بالذهاب خسارة غريبة، واليوم يريد رد الدين بمدرب جديد، وبمعنويات عالية قبل خوض غمار كأس الاتحاد الآسيوي، أما الشرطة فيريد الاقتراب من مراكز الصدارة.
ويحل جبلة (الثاني عشر 15 نقطة) ضيفاً على النواعير (الثامن 18نقطة)، المباراة تحمل في طياتها الكثير، ففوز النواعير يزيد من فرصه بتثبيت أقدامه بين الأقوياء بعكس جبلة الذي يعاني من أجل البقاء، ويريد الخروج بنتيجة إيجابية تنفعه بقادم المباريات، كما يريد رد الدين لخسارته بالذهاب على أرضه (بهدف دون رد).
مدرب النواعير خالد حوايني قال عن المباراة: المباراة ليست سهلة، وسندخلها بطموح الفوز، وقد طالبت لاعبي فريقي باحترام إمكانيات جبلة، وعدم اللعب بتراخ، وكل من يعتقد أن الفوز مضمون هو مخطىء، وخاصة في مباريات الدوري.
فيما أبدى مدرب جبلة مناف رمضان ثقته بتحقيق النقاط الثلاث قائلاً: كلي ثقة بأن يواصل لاعبونا تقديم أفضل ما لديهم للاقتراب أكثر من منطقة الأمان، مباراة اليوم مهمة وصعبة بآن واحد، لكننا، كما صممنا على الفوز بالمباراة السابقة، سندخل اللقاء بروح معنوية عالية.
آخر المباريات ستقام الساعة الخامسة مساء على أرض الملعب البلدي في حمص، وتجمع الكرامة (التاسع 17 نقطة) مع جاره الوثبة (السادس 21 نقطة) بديربي حمصي منتظر بين الفريقين، الكرامة بدأ الإياب بقوة، لكنه سرعان ما عاد وتلقى الخسارة، والوثبة تلقى ضربة موجعة من الجيش بالمرحلة الماضية، ويريد التعويض والفوز كي يبقى بين الكبار.

“البعث”