رياضةصحيفة البعث

حققت 32 ميدالية خارجياً.. واقع متميز وطموح مستقبلي لأثقال نادي المحافظة

تعيش لعبة رفع الأثقال في نادي المحافظة حالة من التطور المستمر مع وجود عناصر العمل المتكاملة التي أثمرت تفوقاً على الصعيدين الداخلي والخارجي، فإدارة النادي تقدم الدعم للعبة بشكل استثنائي بوجود كادر فني على أعلى المستويات، ومواهب طامحة للأفضل.

أجندة النادي للعام الجديد تبدو مليئة بالمشاركات الداخلية والخارجية، والبداية ستكون في بطولة الجمهورية في شهر نيسان المقبل، إضافة لتجارب انتقاء لاعبي المنتخب، كما يتحضر ثلاثة من لاعبيه للمشاركة ببطولة العالم لفئة الشباب في شهر حزيران المقبل، وتستعد اللاعبة ناهيل دياب لبطولة آسيا للسيدات في شهر نيسان المقبل، وذلك ضمن المسابقة التأهيلية لاولمبياد طوكيو، وهناك خطة موضوعة لرفع الجاهزية للاعبين قبل خوض البطولة العربية نهاية العام الجاري.

لعبة رئيسية

رئيس النادي محمد السباعي أكد أن اللعبة تحظى باهتمام وتقدير إدارة النادي لما تمتلكه من ماض مشرف، وحاضر جيد، وشدد السباعي على أن النادي كان ولايزال الرافد الأول للمنتخبات الوطنية في هذه اللعبة رغم خصوصيتها وصعوبتها.

وأضاف السباعي: نعمل مع كادر اللعبة لتذليل كل الصعوبات التي تواجهها، والعمل جار حالياً لإنشاء صالة خاصة بها ستدخل الخدمة قريباً، طموحنا مواصلة النجاحات، وتحقيق هدفنا الرئيسي في دعم الرياضة الوطنية بالأبطال والبطلات في مختلف الألعاب، ومنها رفع الأثقال.

حصيلة وافرة

وبالحديث عن العام الماضي والنتائج المحققة فيه نجد أن النادي تمكن من حصد عدد وافر من التتويجات داخلياً وخارجياً وفي كل الفئات، ففي بطولات الجمهورية حقق النادي المراكز الأولى، واستطاع التواجد في المراكز الثلاثة الأولى في أغلب الأوزان، وتكفي الإشارة إلى أن حصيلة المشاركات الخارجية لرباعي النادي كانت 32 ميدالية ملونة. وتمنى السباعي أن يستمر التعاون بين اتحاد اللعبة والنادي لما فيه مصلحة اللاعبين بعد الفترة الصعبة التي مرت خلال السنوات الماضية.

فكر متطور

مشرف اللعبة في النادي كمال قربي أشار إلى أن الطموح كبير في الفترة المقبلة ليكون لعام 2019 طابع خاص على صعيد التتويجات داخلياً وخارجياً، وقال: في نهاية العام الماضي اجتمعت أسرة اللعبة في النادي، ووضعت خطة متكاملة لتحقيق قفزة فنية خلال العام الجديد، وتم وضع برنامج تدريبي علمي يراعي رفع الجاهزية، مع كثرة البطولات الداخلية والخارجية التي تنتظر لاعبينا، ونحن نحاول أن يكون عملنا استراتيجياً عبر اجتماعات دورية مع المدربين لمناقشة برامج التدريب، واختبارات نصف شهرية للاعبين لمعرفة مدى التطور الذي تم تحقيقه، وعلى العموم نحن نراهن بأننا نستطيع خلال هذا العام بسط سيطرتنا على البطولات المحلية لمختلف الفئات، وتحقيق نتائج متميزة في المشاركات العربية والآسيوية.

وبيّن قربي أن إدارة النادي تقدم كل أشكال الدعم من مكافآت مالية، ورعاية صحية، ومكملات غذائية، وتذليل كل الصعوبات، كما أن اتحاد اللعبة يعمل بطريقة احترافية مع النادي، وهذا الأمر كان غائباً أيام الاتحاد السابق.

خطة علمية

أما مدرب الفريق ماهر قربي فتحدث عن وجود مواهب جديدة يتم العمل على تطويرها وصقل مهاراتها بوجود كادر فني يضم خمسة أبطال سابقين، وأضاف قربي: العمل جار للحفاظ على النجاحات التي تحققت في العام الماضي، وتطويرها، والاستفادة من السلبيات وتلافيها، والسعي مستمر بالتعاون مع إدارة النادي لتوفير أفضل الظروف للاستعداد، وتحقيق أفضل النتائج، ونحن ككادر تدريبي نقوم بوضع برنامج تدريبي خاص لكل لاعب ولاعبة، ونتوقع أن تظهر ثمار هذا العمل في بطولة الجمهورية المقبلة.

وكشف قربي عن وجود سعي لتنشيط فئة الناشئات لضمان الحضور الأنثوي الفعال في اللعبة، وإيجاد وجوه جديدة قادرة على الحفاظ على النجاحات.

طموح متجدد

من جهتها لاعبة النادي وبطلة العرب ناهيل دياب شددت على أن الهدف الحالي هو الحفاظ على سمعة النادي التي اكتسبها من خلال الإنجازات التي تحققت، قائلة: مع قوة استعدادنا، والتعب الكبير الذي يبذله الكادر الفني، والدعم اللامحدود من إدارة النادي، فإن طموحنا كبير في الظفر بالمراكز الأولى داخلياً وخارجياً، شخصياً تنتظرني مشاركة في بطولة الجمهورية في شهر آذار المقبل، وهي محطة تحضيرية لبطولة آسيا التي أسعى بجد لتحقيق إحدى ميدالياتها رغم قوة المنافسة، وذلك للاستمرار في سلسلة النجاحات التي بدأت العام الماضي في بطولتي العرب والتضامن الأولمبي، والأمل كبير في رفع علم الوطن عالياً على الصعيد القاري.

مؤيد البش