اقتصادصحيفة البعث

إقبـــــــال ملحـــــوظ علـــــى جنـــــاح ســـــورية فــــي معــــرض “غلــــف فـــــود” بدبـــــي



دمشق – البعث

تشارك سورية وعبر 21 شركة محلية متخصصة في مجال الصناعات الغذائية، بمعرض الغذاء العالمي “غلف فود” بدبي المصنف ثاني أكبر المعارض التجارية المتخصصة في مجال الأغذية والمشروبات في العالم.

وتبلغ مساحة الجناح السوري في المعرض 207 م2، تعرض فيه الشركات الـ21 المشاركة فيه صناعتها الغذائية الموزعة بين صناعة الكونسروة والمعلبات بأنواعها، والبن والمشروبات الساخنة، وزيت الزيتون والبسكويت والحلويات والفواكه المجففة والتوابل، فضلاً عن وجود أكثر من عشرة أجنحة مستقلة للشركات السورية العملاقة التي ينتشر وكلاؤها حول العالم وبمساحات كبيرة.

وأكد مدير عام هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات الدكتور إبراهيم ميده أن جناح الجمهورية العربية السورية ومنذ اليوم الأول للمعرض حظي بإقبال واهتمام العديد من الزوار العرب والأجانب، وهذا الإقبال مؤشر واضح على جودة المنتج السوري، وسعره المنافس وزيادة الطلب عليه.

ولم يخفِ رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح تعويله على الأثر الكبير لهذا المعرض لجهة تطوير الصادرات الغذائية السورية، كونه يعد من أكبر المعارض الدولية، معتبراً أن المشاركة السورية في هذا المعرض من أهم المشاركات.

وعدّ رئيس القطاع الزراعي في اتحاد المصدرين السوري إياد محمد وجود سورية في مثل هذه المعارض فرصة لا تعوض لجهة نفاذ المنتجات السورية إلى الأسواق العالمية، وما يمكن أن يحققه المشاركون فيها من عقود واسعة، إضافة إلى أنها فرصة لالتقاء الوكلاء حول العالم، ‏متوقعاً تحقيق عقود كبيرة للمشاركين.

ويعتبر معرض “غلف فود” المنصة المتخصصة لخبراء قطاع الأغذية والمشروبات حول العالم، ويمتد على مساحة عرض تتجاوز مليون قدم مربعة في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك بمشاركة أكثر من 5 آلاف جهة عارضة محلية وإقليمية وعالمية.