الصفحة الاولىصحيفة البعث

ممثلو حركات شبابية من 40 دولة يتوافدون إلى فنزويلا



دعماً لفنزويلا وقيادتها، توافد ممثلو حركات شبابية يسارية من 40 بلداً لحضور فعاليات تضامنية مع قيادة البلاد ورئيسها نيكولاس مادورو، وسط توتر غير مسبوق في فنزويلا تؤجّجه واشنطن.

ويحضر الوافدون من روسيا وعدد من دول أوروبا وإفريقيا والأميركتين تجمعات تعقد تحت عنوان “فريق تشي غيفارا الدولي للتضامن مع الثورة البوليفارية”، وذلك عشية انعقاد الجمعية الدولية للشعوب في كاراكاس في الفترة بين 23 و27 من الشهر الحالي.

وأكد مسؤول فنزويلي أهمية حضور مثل هذه البعثات الأجنبية، وقال: “حضورهم يعزّز ثقتنا بأننا لسنا وحيدين، ويمكننا الانتصار في هذه المعركة، بالرغم من الأكاذيب التي تروّجها الولايات المتحدة عندما تقول: إننا معزولون ونموت من قلة الأغذية والأدوية. وضعنا  صعب فعلاً، لكن ما يقولونه باطل”. واعتبرت ممثلة حزب العمال الشيوعي الروسي، ماريا سازانوفا، أن “كاراكاس الآن أصبحت مركز الثقل في الصراع ضد الامبريالية”، وأن حضور شباب العالم إلى فنزويلا ليس دعماً لمادورو والفكر الاشتراكي فحسب، بل هو رفض للسياسات المفروضة من الغرب، وأضافت: “إذا بقينا في موقف اللامبالاة اليوم، فإن واشنطن وحلفاءها سيواصلون نشر الفوضى عبر العالم، وستزداد مهمة كبحهم تعقيداً”.

وتزامناً مع ذلك، وفي تصعيد جديد من واشنطن حيال الأزمة التي افتعلتها في فنزويلا، وصل السيناتور الجمهوري الأمريكي ماركو روبيو إلى مدينة كوكوتا الكولومبية الواقعة على الحدود مع فنزويلا لتنسيق العمل على إيصال المساعدات الإنسانية إلى فنزويلا، والتي تعتبرها كراكاس “مسرحية سياسية كاذبة” وتمهيداً للتدخل العسكري بهدف تغيير النظام، وتؤكّد أنها تتسلم مساعدات من الدول الصديقة والمنظمات الدولية والأممية.