الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

العرض الخاص لفيلم “عزف منفرد”

 

تطلق المؤسسة العامة للسينما العرض الخاص للفيلم الروائي الطويل “عزف منفرد” للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد، وذلك في الساعة السادسة من مساء الاثنين القادم في صالة سينما سيتي بدمشق.
في “عزف منفرد” محاولة إيضاح ما يمكن أن تسبب المصادفة من القصص المعبرة عن الإنسان الذي لا تُفقده الحرب حسّه الإنساني، ولا تجبره الظروف على تجاهل الألم البشري، الذي- لفرط غزارته- يؤسس لبلادة العبور ونقص الانتباه.
الحرب ورطة كبرى في حياة البشر، وهي في نفس الوقت مختبر متعدد الاستعمالات، يكشف أمراض المجتمع والأفراد، ويكشف أيضاً مزايا البشر وأخلاق الأفراد، ويؤلف قصص التعاطف والتآزر في المحن.
“طلال” بطل مصادفة في المكان غير المتوقع، تواليت لمقهى شعبي، هو موسيقي عازف كونترباص.. جاور في التواليت كهلاً تجبره صعوبة التبول على الصراخ، يتعاطف معه طلال ويأخذه إلى المشفى، ومن هناك تبدأ الورطة الأخلاقية في مساعدة الرجل المجهول، في الوقت الذي يكابد فيه طلال صعوبات العثور على تكاليف الحياة اليومية.
الفيلم من إنتاج المؤسسة العامة للسينما، تأليف وإخراج: عبد اللطيف عبد الحميد بطولة: فادي صبيح، جرجس جبارة، أمل عرفة، رنا شميّس- تمثيل: كرم الشعراني، بدروس برصوميان، عبد الرحمن قويدر، فايز أبو شكر، والشاب ورد عجيب.
إشراف عام: مراد شاهين- مدير الإنتاج: باسل عبد الله- مدير الإضاءة والتصوير: باسل سراولجي- تعاون فني: محمد عبد العزيز- مخرج منفذ: رواد شاهين- استشارة درامية: حسن سامي يوسف، عادل محمود- أزياء: لاريسا عبد الحميد- ديكور: أدهم مناوي- موسيقى: خالد رزق- مونتاج: رؤوف ظاظا- صوت: مهدي رحيم زاده.