الصفحة الاولىصحيفة البعث

حزب الله: لبنان لن يكون خاضعاً للإرادة الأمريكية

 

أدانت كتلة الوفاء للمقاومة النيابية الموقف الأمريكي من المقاومة اللبنانية متمثّلة بحزب الله، مؤكدة أنه موقف مرفوض، ويمس بالسيادة الوطنية للبنان، فيما أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش أن مبعث القلق الأميركي في لبنان يكمن في وقوف المقاومة إلى جانب كل اللبنانيين الحريصين على ألا يكون لبنان خاضعاً للإرادة الأميركية وسياساتها في المنطقة. وقال دعموش في كلمة له: إن لبنان لن يستجيب للرغبات الأميركية ولن ينفذ إملاءاتها ولن يهرول إلى وارسو كما هرول بعض العرب ليتآمروا على الأشقاء ويطبعوا مع العدو الإسرائيلي بالصورة المذلة التي رأيناها في مؤتمر وارسو، وأضاف: إن كل المحاولات فشلت في إضعاف المقاومة وتشويه صورتها، مشيراً إلى أن المقاومة ستبقى حاضرة قوية تتحمّل مسؤولياتها على مختلف الصعد.
من جانبها، أدانت كتلة الوفاء للمقاومة النيابية الموقف الأمريكي من المقاومة اللبنانية متمثّلة بحزب الله، وقالت: إن هذا الموقف “يتنكر لحق الدفاع عن النفس ومقاومة كل تهديد أو عدوان، وينحاز إلى كيان إرهابي يواصل احتلاله لأراض لبنانية وانتهاك سيادتها”.
وأضافت الكتلة: “إن هذا الموقف العدواني الدائم مرفوض ومدان وتمليه نزعة التسلط والهيمنة وهو ما يراكم كراهية الشعوب للإدارة الأمريكية التي لم يثبت أن سياساتها تلتزم معايير الحق والعدالة بقدر ما تلتزم القوة والإرهاب على حساب حقوق الإنسان”. وأشارت كتلة الوفاء للمقاومة إلى محاولات العدو الإسرائيلي نهب بعض المخزون النفطي اللبناني بالطرق والأساليب المنتهكة للسيادة اللبنانية، مشددة على وجوب التصدي لهذه المحاولات عبر ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة التي تتطلبها مهمة حماية السيادة الوطنية في المياه الإقليمية اللبنانية.