أخبارصحيفة البعث

الشوفي يلتقي فعاليات الرقة: نبذ المفاهيم الدخيلة على مجتمعنا

 

الرقة– محمود البعلاو:

بحث الرفيق ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية للحزب مع رؤساء فروع المنظمات الشعبية والنقابات المهنية بمحافظة الرقة واقع عملها ومستلزمات دعمها لتنهض بدورها، وتساهم بدعم جهود الإعمار والتنمية والتحرير.

وقدّم الحضور مداخلات ركّزت على تفعيل دور لجان المصالحة الوطنية واستعادة الشباب المغرّر بهم إلى حضن الوطن، وتأطير عملهم بالجهد الوطني الهادف إلى الإقلاع بجهود تحرير المحافظة، وتنميتها اقتصادياً واجتماعياً، إضافة إلى بحث مستلزمات عمل بعض فروع المنظمات والنقابات.

وأكد الرفيق الشوفي على تفعيل دور المنظمات الشعبية والنقابات المهنية في المحافظة، لأنها ركيزة العمل الوطني الحالي الهادف إلى تحرير المحافظة بالتعاون مع الجيش العربي السوري، ونظراً لما تقوم به من معالجة لهموم ومتطلبات المجتمع، داعياً إلى تحفيزها ومناقشة الصعوبات التي تعترض عملها وتقديم التوصيات بشأنها.

وثمّن دور أهالي الرقة في مواجهة المجموعات الإرهابية والتمسك بالحالة الوطنية والعروبية، مؤكداً أن الرقة مميزة بموقعها ونضالها وازدهارها الاقتصادي والزراعي، ما يرتب علينا أن نعمل لتخليص الرقة من المخربين، وعودتها إلى حضن الوطن، وشدد على أن سورية بكل مكوناتها تمثّل الصخرة الصلبة في مواجهة كل المشروعات والمخططات المعادية، وستبقى الحصن المنيع والدولة القوية بتنوّعها الثقافي والحضاري وبتعدديتها السياسية والاقتصادية ووحدتها الوطنية وإنجازات جيشها الذي يدافع عن سيادة الوطن وأمنه واستقراره.

وأشار إلى أهمية مضاعفة الجهد لإعادة إعمار ما خربه الإرهاب، ونبذ المفاهيم الدخيلة على مجتمعنا السوري، ونشر المفاهيم الوطنية الهادفة إلى مزيد من التوافق بين أبناء الوطن، وأضاف: إن المؤامرة العدوانية على سورية فشلت وسقطت معها كل رهانات المتآمرين على الوطن وأدواتهم من الأعراب المتصهينين والإرهابيين المرتزقة بفضل صمود الشعب السوري ووعيه وتلاحمه مع جيشه الباسل، ودعا إلى تحمّل المسؤولية، وزيادة الوعي لدى أبناء المجتمع لتعزيز مقوّمات الصمود الوطني، ومواجهة ظروف الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية، والتصدي لكل محاولات زرع الفتنة التي تستهدف النيل من النسيج الوطني، ومناخ “العيش المشترك” بين أبناء الوطن.

حضر اللقاء الرفاق إبراهيم الغبن أمين فرع الرقة للحزب وعبيد الحسن نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة الرقة، وقيادة فرع الحزب.