صحيفة البعثمحليات

ســـورية في مؤتمر السكك الحديديــة

 

دمشق – ميس خليل

شاركت سورية في فعاليات الدورة السادسة لمعرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية المنعقد هذه الفترة في مركز دبي التجاري العالمي بين وزارة تطوير البنية التحتية، والهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية في الإمارات، إلى جانب شركة الاتحاد للقطارات.

ويعتبر الحدث الأهم من نوعه في المنطقة بحيث تجتمع تحت رايته كامل مجتمعات النقل، والتخطيط الحضري والاستدامة، حيث يستقطب أكثر من 7500 مشارك. ويضمم جدول أعماله معرضاً لوسائل النقل الذكية بمشاركة شخصيات رفيعة المستوى، من وزراء نقل إقليميين وعالميين، ورؤساء مجالس إدارة ورؤساء تنفيذيين من أكبر شركات النقل في العالم، فضلاً عن مشاركات شخصيات من أصحاب الرؤى، والمبتكرين.

وقدمت المهندسة مها رسلان معاون الوزير لشؤون النقل السككي والمواصلات الطرقية ممثلة وزارة النقل عرضاً تحدثت فيه عن أهمية وجود سورية في هكذا مؤتمر عالمي يستقطب كافة الإبداعات والتطورات التقنية المحدّثة بشكل متسارع، بالإضافة إلى طرح الرؤى المستقبلية الهامة في مجال تقنيات النقل بشكل عام والسككي بشكل خاص، مشيرةً إلى موقع سورية الاستراتيجي لوضع هذه الرؤى موضع التنفيذ (طريق الحرير الجديد)، وبما يحقق الجدوى الاقتصادية المرجوة باعتبار سورية تشكل عقدة وصل هامة على طريق الحرير الجديد بين الشرق والغرب والشمال والجنوب، وربط قطار الخليج الموحد بأوربا.