صحيفة البعثمحليات

صرف مستحقات المشاريع المالية المتأخرة مشروط باكتمال إنجاز البنود

اللاذقية – مروان حويجة

وافق المكتب التنفيذي في محافظة اللاذقية على تنفيذ مشروعات معالجة الانهيارات الحاصلة  على طريق السفرقية – بنجارو قرب الجسر وبجانب جسر الوادي بيت الكنج، ومشروع معالجة انهيار جدار استنادي على طريق عام السفرقية القرداحة لصالح مديرية الخدمات الفنية.

وصادق على موازنات وادي القلع وعين الحيات، وعلى مشروع تقسيم عقار في بلدية الشبطلية، وتحديد سعر المتر المربع من الأرض المعدة للبناء ضمن مجال عمل بلديتي القطيلبية ووطى دير زينون. ووافق المكتب على منح الموافقة اللازمة على الترخيص الإداري المؤقت لمنشأة معدة لصناعة عصر الزيتون في دوير بعبدة، ومنشأة أخرى لصناعة طحن الحبوب في الشبطلية دون البدء بالاستثمار لحين تركيب الآلات، وعلى تنفيذ عبارة قسطلية في بحوراية ومشروع صرف صحي في بلدية بستان الباشا.

وحصر المكتب التنفيذي موافقته على تبرير التأخير في تنفيذ المشروعات في حال كانت أسباب التأخير منطقية، وعدم صرف أي مستحقات مالية لحين إنجاز بنود المشاريع المتأخر تنفيذها.

وجددت المحافظة التأكيد على ضرورة تحديد المشاريع ذات الأولوية في نطاق عمل البلديات التي يتم بموجبها منح الإعانات لها، وبإشراف مباشر من قبل عضو المكتب التنفيذي المختص والخدمات الفنية، وأن يكون تنفيذ المشروعات المتعاقد عليها لصالح الجهات العامة من قبل الشركات ذات الاختصاص لضمان حسن سير التنفيذ.

وخلال مناقشة عمليات تخصيص مساكن الشباب والادخار التي تجري حالياً في فرع المؤسسة العامة للإسكان والبالغة 1082 مسكناً، وتستمر حتى الشهر القادم شدد السالم على متابعة عملية التخصيص من قبل عضو المكتب المختص أو من ينوب عنه، والالتزام بالدور المحدد في عملية التخصيص.