رياضةصحيفة البعث

تنظيم مميز وتألق لافت في بطولة الجمهورية للكاراتيه

اللاذقية– خالد جطل

احتفظت اللاذقية بلقبها في بطولة الجمهورية للكاراتيه للفئات العمرية بعدما تصدرت الترتيب العام للفئات الثلاث للذكور والإناث، منافسات البطولة أقيمت على مدار ثلاثة أيام بالصالة الرئيسية في مدينة الأسد الرياضية باللاذقية، بحضور الرفيق عناق زينة عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي، رئيس مكتب الشباب الفرعي في اللاذقية، والدكتور ماهر خياطة نائب رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام، وجاء افتتاح البطولة بشكل لافت ومميز كما لو كانت البطولة دولية، وكان طابور المحافظات المشاركة متميزاً، ما أعطى البطولة رونقاً يدل على حسن التنظيم.

رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا أكد “للبعث” أن الاتحاد يعمل جاهداً للارتقاء باللعبة، وأن البطولة أفرزت لاعبين من مختلف الأعمار، وأشاد بالمشاركة الواسعة التي تعكس اهتماماً من القائمين على الكاراتيه بكل المحافظات دون استثناء، ما انعكس إيجابياً على مشاركات منتخباتنا الوطنية بالبطولة العربية والدولية، وأكد أن اللعبة ستواصل ألقها لرفع علم الوطن بمختلف المحافل الدولية، ووجّه الشكر للاتحاد الرياضي العام لدعمه المتواصل لرياضة الوطن.

وشدد ميا على أن بطولات الفئات العمرية تعد النواة الأولى، والمفصل الرئيسي لتطوير اللعبة خلال الفترة الحالية لتكوين منتخب وطني قوي قادر على تحقيق أفضل النتائج في البطولات الخارجية، وآخرها كانت بطولة غرب آسيا التي أقيمت الشهر الماضي.

أما سام عيسى رئيس لجنة التنظيم بالبطولة فقال: شارك بالبطولة حوالي 500 لاعب ولاعبة من كل محافظات القطر، إضافة للطلبة والإدارة المحلية، وحرصت الحسكة على المشاركة بستة لاعبين، وخصصت المنافسات لفئات تحت 12 و14 و16 سنة، وقد كان المستوى الفني والتنظيمي للبطولة في القمة، وأدار منافسات البطولة 40 حكماً غالبيتهم من الجيل الجديد، وخرجت البطولة بشكل مميز، ولم نتلق أي اعتراض أو شكوى من المشاركين، وحدوث أي خطأ وارد، سواء من الحكم، أو المدرب، أو اللاعبين.

وحول مستوى المنافسة قال: سابقاً كانت المنافسة بين اللاذقية والسويداء، واليوم دخلت بقوة كل من القنيطرة، ودمشق، وريف دمشق، وهناك تقارب بالمستويات بين الفرق المشاركة  كون البنية الجسدية لهذه الأعمار متقاربة، وبشكل عام المستوى الفني تطور عن السابق.

على صعيد النتائج نالت اللاذقية المركز الأول بالترتيب العام لفئة تحت 16 سنة، وجاءت دمشق ثانية، والسويداء بالمركز الثالث، تلتها كل من درعا، وطرطوس، وريف دمشق، والقنيطرة، والإدارة المحلية، وحمص، وحلب، وادلب، وحماة.

وفي فئة تحت 14 سنة توّجت اللاذقية بالمركز الأول، وحلت السويداء بالمركز الثاني، وجاءت القنيطرة بالمركز الثالث، تلتها كل من درعا، وحمص، ودمشق، وحلب، وطرطوس، وحماة، والطلبة، وريف دمشق، والإدارة المحلية، وادلب.

أما في فئة تحت 12 سنة ففازت اللاذقية بالمركز الأول، وحلت السويداء ثانية، وحمص بالمركز الثالث، تلتها كل من حماة، وحلب، وريف دمشق، ودرعا، والقنيطرة، ودمشق، وادلب، وطرطوس، والطلبة، والإدارة المحلية.