الصفحة الاولىصحيفة البعث

“التحالف” يرتكب مجزرة جديدة في  الباغوز والاحتــــلال يعتـــــدي علــــى حضـــــر

في تأكيد جديد على التماهي في الأهداف بين واشنطن وكيان الاحتلال الإسرائيلي قصف طيران التحالف الأمريكي بقنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دولياً، ليلة أمس، مزارع الباغوز شرق دير الزور، وأسفر العدوان عن ارتقاء عدد من الشهداء غالبيتهم من النساء والأطفال، تزامن ذلك مع إطلاق العدو الإسرائيلي قذيفة باتجاه منطقة مهجورة غرب بلدة حضر بريف القنيطرة لم تسفر عن وقوع أضرار.
وأقدم العدو الإسرائيلي في الحادي عشر من الشهر الماضي على الاعتداء بعدد من القذائف والصواريخ على عدد من المواقع في محافظة القنيطرة واقتصرت الأضرار على الماديات.
ويشار إلى أن المجزرة التي ارتكبها التحالف في الباغوز تأتي في سياق سلسلة من الاعتداءات الأمريكية بذريعة محاربة الإرهاب، حيث ارتكب التحالف المجرم يومي 12 و13 من الشهر الماضي مجزرتين في البلدة راح ضحيتهما عشرات الشهداء والجرحى غالبيتهم من النساء والأطفال. وتقود الولايات المتحدة تحالفاً غير شرعي ومن خارج مجلس الأمن بزعم محاربة تنظيم داعش الإرهابي في سورية في حين استهدفت معظم غارات هذا التحالف السكان المدنيين وتسببت بعشرات المجازر وتدمير البنى التحتية والمنشآت الحيوية كما تسبب هذا التحالف بتدمير مدينة الرقة بشكل شبه كامل.