أخبارصحيفة البعث

عمال اللاذقية: تحسين المستوى المعيشي

 

اللاذقية– عائدة أسعد:

تركّزت مداخلات المؤتمر السنوي لاتحاد عمال اللاذقية على زيادة الرواتب والأجور وصرف التعويضات على الراتب الحالي، وتشميل كافة المتقاعدين وعمال القطاع الخاص بالتأمين الصحي، والتركيز على استثمار الكوادر الوطنية، والاستفادة من خبراتها، والتوسيع بالتراخيص للمنشآت السياحية، وإحداث المزيد من المدارس والمعاهد الفندقية، وردم النقص بالعمالة في قطاع السكك الحديدية، وتأمين عقود سنوية للعمال الموسميين.
وطالب أعضاء المؤتمر بتأمين فرص عمل لذوي الشهداء، وإنجاز السكن العمالي، وتأمين صيدلية عمالية في منطقة الحفة، ورفع سقف القروض، ورفع نسبة طبيعة العمل لعمال الكهرباء بما يتناسب مع خطورة العمل، وتشميل العمال المؤقتين بتعويض المهن الخطرة، ودعم المنتجين الزراعيين والصناعيين.
وأشار رئيس اتحاد عمال اللاذقية منعم عثمان إلى متابعة قضايا العمال وتسوية أوضاع 1954عاملاً في اللاذقية، وتشميل 4650 عاملاً في القطاعات الإنتاجية بالضمان الصحي، والاقتراب من تسوية أوضاع 1350 عاملاً إضافياً في المؤسسة العامة للتبغ، ومتابعة استملاك قطعة أرض لإنشاء مشفى عمالي، وقطعة أرض لإنشاء عيادات تخصصية في مدينة جبلة، وصيدلية عمالية ومخبر.
وشدد رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري على التزام المنظمة العمالية بتحسين المستوى المعيشي للعمال حسب الإمكانيات المتاحة.
وأشار الرفيق محمد شريتح، أمين فرع الحزب، إلى دور العمال في دوران العجلة الاقتصادية في ظل الظروف الصعبة ووقوفهم صفاً واحداً إلى جانب جنود الجيش العربي السوري، فيما أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم أن المحافظة تولي الاهتمام بكافة القضايا التي يطرحها العمال.