الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

“التحالف” يقصف الباغوز بالفوسفور الأبيض

جدد طيران “التحالف الدولي” الذي تقوده واشنطن خارج مجلس الأمن اعتداءه على المدنيين في ريف دير الزور الشرقي، وارتقى عدد منهم جراء قصفه مساء أمس بقنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دولياً تجمعات الأهالي في محيط قرية الباغوز.
وذكرت مصادر محلية في دير الزور أن طيران التحالف الأمريكي قصف مجدداً بالفوسفور الأبيض تجمعات للمدنيين في محيط قرية الباغوز قرب الحدود السورية العراقية، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء، أغلبيتهم من النساء والأطفال وجرح آخرين.
واستشهد الأحد الماضي عدد من المدنيين، أغلبيتهم من النساء والأطفال جراء قصف طيران “التحالف” بقنابل الفوسفور الأبيض تجمعات الأهالي في منطقة مزارع الباغوز بريف دير الزور الشرقي.
تزامن ذلك، مع اعتداء المجموعات الإرهابية بـ 5 قذائف صاروخية على قرية المالكية بريف حلب الجنوبي، ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين وإصابة 8 آخرين بجروح. وبيّن مراسل “سانا” أنه تم إسعاف الجرحى إلى مشفى الرازي بمدينة حلب، لافتاً إلى وقوع أضرار مادية في منازل الأهالي وممتلكاتهم، وتنتشر في الريف الغربي والجنوبي الغربي لمحافظة حلب مجموعات إرهابية تتبع في أغلبها لتنظيم جبهة النصرة، تعتدي على الأحياء السكنية في المدينة والقرى والبلدات الآمنة المجاورة، ما يتسبب بارتقاء شهداء ووقوع جرحى بين المدنيين.