رياضةصحيفة البعث

في ختام الجولة التاسعة عشرة من الدوري الكروي الممتاز تشرين يلاقي الشرطة للانفراد بالصدارة.. والطليعة يستقبل الوحدة بطموح دخول المنافسة

تستكمل اليوم مباريات المرحلة السادسة من إياب الدوري الممتاز لكرة القدم، فتقام خمسة لقاءات على درجة عالية من الأهمية، ففي دمشق يلعب الشرطة مع تشرين، وإلى حماة يشد الوحدة الرحال لملاقاة الطليعة، وفي اللاذقية يلعب حطين مع جبلة، وفي طرطوس يستقبل الساحل ضيفه النواعير، أما في حلب فيلعب فريق الحرفيين مع الكرامة.
وكانت مباريات الجولة قد افتتحت يوم الأربعاء الماضي، وشهدت فوز الجيش على جاره المجد بثلاثة أهداف لهدف، كما فاز الاتحاد على مضيفه الوثبة بهدف نظيف.

لقاء الصدارة
دمشق – عماد درويش
تشرين (شريك الصدارة ٣٨ نقطة) يحل ضيفاً على الشرطة (التاسع ٢١ نقطة) بمباراة لا تعرف أنصاف الحلول للضيوف الذين يعيشون ظروفاً صعبة، وتخبطاً إدارياً قد يكلّفهم الخروج من سباق المنافسة على اللقب، فالحمل سيكون كبيراً على المدرب الجديد محمد اليوسف الذي يدرك صعوبة الخروج بنقاط الفوز في أول مباراة له مع الفريق، والتي قد تعيده لصدارة الترتيب التي فقدها لمصلحة الجيش بفارق الأهداف، من جهته الشرطة يعي صعوبة المباراة، ولن يكون خصماً سهلاً، وسيحاول تحقيق الفوز للاقتراب من المراكز الدافئة.
مدرب تشرين محمد اليوسف أكد أن المباراة ستكون بمثابة نهائي كأس كما كل المباريات، خاصة مع دخول الاتحاد دائرة المنافسة إلى جانب الجيش والوحدة، ولا مجال للتفريط بأية نقطة، وأضاف: الظروف المحيطة بالفريق، والسعي لحصد النقاط الثلاث من كل مباراة، يجعلان اللاعبين تحت ضغط النقطة، وتزداد المهمة الملقاة علينا كجهاز فني وإداري، استلمت المهمة قبل 72 ساعة، وسأعمل جاهداً لعبور مباراة الشرطة، وتبقى لنا مباراة ثانية قبل توقف الدوري، وحينها سيكون لدينا مجال للعمل وفق الإمكانيات المتاحة، الفوز اليوم هدفنا، مع كامل الاحترام والتقدير لمستضيفنا الشرطة.

بطاقة المباراة
الزمان: الساعة الثانية ظهراً.
المكان: ملعب الفيحاء بدمشق.
ذهاباً فاز تشرين بهدف دون رد.

فرصة للطليعة
حماة- منير الأحمد
الطليعة (الخامس ٣٠ نقطة) يستقبل الوحدة (الثالث ٣٦ نقطة) بمباراة قمة، فأصحاب الأرض يدركون قوة الضيوف، ويريدون رد الدين لخسارتهم بالذهاب، والفوز سيدخلهم دائرة المنافسة بقوة، الوحدة من جهته يعلم مدى صعوبة المهمة، ويدرك أن إهداره ﻷية نقطة يعني ابتعاده عن ركب فرق المقدمة، وفوزه يمنحه صدارة الترتيب في حال تعثر تشرين.
مدرب الطليعة ماهر بحري أشار إلى أن المباراة ستكون صعبة جداً كون الوحدة من الفرق الكبيرة، ويضم نخبة من اللاعبين المتميزين، ويسعى لتحقيق الفوز، لكننا عازمون على قلب التوقعات، وتحقيق نتيجة مرضية.
وأضاف: المباراة في ملعبنا وبين جمهورنا، وهذا سلاح قوي نمتلكه، وسنقاتل لتحقيق فوز يعيدنا للمربع الذهبي، ثقتي كبيرة باللاعبين الذين وعدوا بتقديم أفضل ما لديهم، والمباراة صعبة على الفريقين، ومن يمتلك وسط الملعب، ويستغل فرصه بشكل مثالي، سيحصد النقاط الثلاث.

بطاقة المباراة
الزمان: الساعة الثانية ظهراً.
المكان: الملعب البلدي بحماة.
ذهاباً فاز الوحدة بهدف دون رد.

نقاط مضاعفة
طرطوس- البعث
النواعير (السابع ٢٣ نقطة) يحل ضيفاً على الساحل (العاشر 21 نقطة) في مباراة تشكّل أهمية لكلا الفريقين، فكلاهما يحاولان تحقيق الفوز الذي سيمنح صاحبه بطاقة البقاء بين الأقوياء، وبالتالي فالنقاط مضاعفة لأي فريق، الساحل صعب المراس على أرضه، ويريد رد الاعتبار لخسارته بمسابقة الكأس، لكنه سيفتقد أهم أسلحته وهو الجمهور، حيث سيلعب بغيابهم لعقوبة اتحادية، والفوز فقط يدخله منطقة الأمان، أما النواعير فسيلعب براحة كبيرة، ويملك المقومات التي تمنحه الخروج بنتيجة إيجابية تريحه بباقي المباريات.
مدرب فريق النواعير خالد حوايني قال عن المباراة: اللقاء مهم للغاية لإثبات أننا فريق طموح، ويسعى للمنافسة، وستكون نقطة الانطلاق للتقدم على جدول الترتيب، الفريق على أتم الاستعداد لتحقيق نتيجة إيجابية تسعد الجميع من لاعبين، وجهاز فني، وإدارة، وجمهور، نحترم جميع الفرق، الساحل فريق مجتهد وطموح، نتمنى أن تكون مباراة على مستوى جيد.

بطاقة المباراة
الزمان: الساعة الثانية ظهراً.
المكان: الملعب البلدي في طرطوس.
ذهاباً تعادلا بهدف لهدف.

ديربي مصغر
اللاذقية- خالد جطل
حطين (الثامن ٢١ نقطة) يلعب على أرضه وبين جماهيره مع جاره جبلة (قبل الأخير ١٦ نقطة) في ديربي على درجة عالية من الحساسية نظراً لحاجة الفريقين للنقاط الثلاث، ففوز حطين يجعل آماله كبيرة بالبقاء، ولديه الإمكانات ليحقق مراده، وكذلك الحال بالنسبة لجبلة الذي أوكل لمدربه الجديد أيهم الشمالي مهمة إبقاء الفريق بين الكبار، والفوز يبعده عن مركزه المهدد مؤقتاً.
محمد شديد مدرب حطين أبدى تفاؤله بتحقيق نتيجة إيجابية قائلاً: الفريق بأتم الجاهزية، والجميع مصمم على هز الشباك، وإسعاد الجماهير، فريقنا يتطور من مباراة لأخرى، والجميع بات على دراية بأن القادم أصعب، وسندخل اللقاء للفوز، خطوط الفريق متكاملة، واللاعبون باتوا بمستوى متقارب للأساسيين والبدلاء، والفريق يقدم عروضاً متميزة، ولكن يبقى التسجيل، وأنا متفائل بتحقيق الفوز اليوم ليستعيد اللاعبون الثقة بالنفس.

بطاقة المباراة
الزمان: الساعة الثانية ظهراً.
المكان: ملعب الباسل في اللاذقية.
ذهاباً تعادلا بهدف لهدف.

أمل ضعيف
حلب- البعث
آمال الحرفيين (الأخير ٧ نقاط) بالبقاء بالأضواء مرهونة بالفوز على ضيفه الكرامة (الحادي عشر ١٩ نقطة)، لكن اﻷمل يبقى ضعيفاً نظراً لما يعانيه الفريق هذا الموسم، وهي نقطة قد يستغلها الكرامة لتحقيق فوز يحسن به مركزه.
مدرب الكرامة عبد الناصر مكيس تحدث عن استعدادات فريقه قائلاً: المباراة صعبة لأن فريق الحرفيين سوف يظل يصارع حتى الرمق الأخير، وهو يريد إثبات أنه ليس ضيف شرف على الدوري، وسيحاول فريقنا تعويض ما فاته خلال الأسابيع الماضية، وتكرار نتيجة الذهاب، والنهوض للابتعاد عن الخطر أكثر وأكثر، كل النقاط مهمة، ونسعى للفوز، والعودة إلى حمص بمعنويات عالية للاستمرار بالتقدم نحو دائرة الأمان.

بطاقة المباراة
الزمان: الساعة الثانية ظهراً.
المكان: ملعب السابع من نيسان.
ذهاباً فاز الكرامة بهدف دون رد