الصفحة الاولىصحيفة البعث

إصابة عشرات الفلسطينيين في اعتداء على مخيم شعفاط

استشهد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال خلال مشاركته بمسيرات العودة وكسر الحصار شرق خان يونس جنوب قطاع غزة قبل أسبوعين، وقالت مصادر طبية: “إن الشاب بسام سامي صافي “22 عاماً” استشهد متأثراً بجراحه التي أصيب بها في رأسه في الثاني والعشرين من شباط الماضي”، فيما جدّدت بحرية الاحتلال استهداف الصيادين الفلسطينيين في بحر قطاع غزة المحاصر، حيث أطلقت النار باتجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين في البحر غرب منطقة الواحدة شمال القطاع، واعتقلت اثنين منهم.
وأصيب شاب فلسطيني برصاص بحرية الاحتلال خلال اعتدائها على مراكب الصيادين في البحر قبالة السودانية شمال القطاع، كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، وأطلقت قنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق.
إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كوبر شمال رام الله بالضفة الغربية، وأطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه الفلسطينيين، ما أدى إلى إصابة اثنين بجروح.
وقامت قوات الاحتلال بتجريف الشارع الذي يربط بين بلدة كوبر وبلدة بيتللو وإغلاقه لمنع الفلسطينيين من المرور عبره.
وفي مدينة الخليل، أصيب شاب فلسطيني بجروح جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب المبرح في شارع الشهداء بالبلدة القديمة، ما أدى إلى إصابته بجروح ونزيف في العين.
واقتحمت قوات الاحتلال مدن الخليل ونابلس وجنين وسلفيت بالضفة الغربية، وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت 10 منهم.
في سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بعدد من الآليات بلدة السموع في الخليل، وقامت بتجريف أراضي الفلسطينيين وإغلاق عدة طرق زراعية، إذ قامت بتجريف أرض مدرسة التحدي 13، وأزالت لوحتها التعريفية، وأغلقت المدخل المؤدي إليها بالحواجز الترابية، وقال مدير التربية والتعليم العالي خالد أبو شرار: “إن هذا الاعتداء الهمجي يأتي ضمن سلسلة الاعتداءات المتكررة على المدرسة”، مناشداً كل المؤسسات الحقوقية والإنسانية بفضح ممارسات الاحتلال ومساندة الطلبة الفلسطينيين ووقف جرائم الاحتلال بحقهم.
في ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة مسافر يطا جنوب الخليل، وأغلقت عدة طرق زراعية، وقال منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور: “إن قوات الاحتلال أغلقت طرقاً زراعية تربط مسافر يطا الشرقية بمناطق شعب البطم وقويويص بالسواتر الترابية لمنع تنقل المزارعين والتضييق عليهم”.
إلى ذلك، اقتحم 40 مستوطناً المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.
في الأثناء، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينياً على أحد أبواب الأقصى، وقال مسؤول الإعلام في الأوقاف فراس الدبس: “إن قوات الاحتلال اعتقلت موظفاً في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أثناء خروجه من جهة باب السلسلة بالمسجد”.