رياضةصحيفة البعث

طاولتنا إلى بطولة غرب آسياعربينية: المشاركة هامة.. والأمل ببلوغ النهائيات اﻵسيوية

استحقاق هام ينتظر طاولتنا يتمثّل بالمشاركة ببطولة غرب آسيا لكرة الطاولة للناشئين والناشئات التي تستضيفها العاصمة اﻷردنية عمان، والتي تنطلق غداً وتستمر حتى الثامن عشر من الشهر الجاري.
رئيس اتحاد اللعبة نذير عربينية أوضح “للبعث” بأن الاتحاد اتخذ كافة الاستعدادات والتحضيرات من أجل أن تكون المشاركة بالبطولة على مستوى الطموح، خاصة بفئة الناشئات التي نعوّل عليها كثيراً للتأهل للنهائيات الآسيوية التي تعتبر الأهم لنا لتبقى طاولتنا بين كبار الدول المشاركة بها.
وأضاف عربينية: لاعبات ولاعبو المنتخب لم ينقطعوا عن التدريب منذ أكثر من شهر وحتى الآن بإشراف المدربين: أدهم الجمعان، والمدربة سهى أنوس، وبذلوا جهوداً كبيرة بالتدرب، حيث كانت تجري التدريبات وفق حصص منظمة، وحسب الخطة التي تم وضعها، فقد تم فيها الاعتماد على رفع اللياقة البدنية، وعلى التكتيك والتكنيك، وإضافة لذلك أقيم معسكر في دمشق للاعبين واللاعبات خلال اليومين الماضيين قبل السفر للمشاركة بالبطولة، والمعسكر بشكل عام كان مقبولاً من الناحية النظرية، ولكن من الناحية العملية نحن بحاجة لاستعداد أفضل، وبحاجة لمعسكرات ومباريات خارجية كي يحتك لاعبو ولاعبات المنتخب مع مدارس أخرى، وهي العقبة الوحيدة التي أثرت على سير الاستعدادات.
وبيّن رئيس الاتحاد بأن اللاعبين واللاعبات هم الأفضل حالياً على الساحة المحلية، وتمت عملية الانتقاء حسب الترتيب النهائي لبطولات الجمهورية، وآخرها التي أقيمت في اللاذقية، ولم نوافق للبطلة هند ظاظا على المشاركة بالبطولة لكي نعطي المجال لبقية اللاعبات لأخذ فرصة المنافسة على ألقاب البطولة التي شارك فيها ٦٤ لاعباً، و٤٨ ﻻعبة، وهو أكبر عدد من المشاركين في كافة البطولات التي أقيمت حتى اﻵن. وختم حديثه بالقول: لا شك أن المشاركة بالبطولة مهمة، فالبطولات الداخلية لا تفيد اللعبة ولا تطورها، وأتمنى أن يحقق منتخبنا تواجداً جيداً.
يشار إلى أن بعثة المنتخب تألفت من: عضو الاتحاد بسام خليل رئيساً للبعثة، وسهى أنوس مدربة، وأدهم الجمعان مدرباً، ومن اللاعبات واللاعبين: آية علي، وإيمان علي، وآلاء فضل، وهند ظاظا، وعبيدة ظاظا، وعبد الرحمن عجاج، وأحمد حيدر، وعبد الله عجاج.
عماد درويش