الصفحة الاولىصحيفة البعث

الجيــش اليمنــي يفشــل محــاولات تســـلل لمرتزقـــة العـــدوان فـــي تعـــز

 

اشتدت المواجهات بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة ومرتزقة العدوان السعودي في جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، في ظل محاولات مرتزقة النظام السعودي التقدّم عبر زحوف متفرقة باتجاه مواقع للجيش واللجان الشعبية في نجران وجيزان وعسير، وأفاد مصدر عسكري بسقوط أكثر من 60 قتيلاً وجريحاً من “قوات هادي والسعودية” بانكسار 3 زحوفات واسعة قبالة منفذ علب بعسير، مضيفاً: إن قوات الجيش واللجان الشعبية أطلقت 5 صواريخ نوع زلزال1 وعدد من القذائف المدفعية على تجمعاتهم قبالة منفذ علب بعسير، فيما سقط قتلى وجرحى من قوات “التحالف” بعملية هجومية نفذتها قوات الجيش واللجان الشعبية على مواقعهم في مجازة بعسير ذاتها.

ودمّر الجيش واللجان الشعبية 6 آليات عسكرية بعبوات ناسفة ومصرع من كان على متنها في صحراء الأجاشر قبالة نجران، بالتزامن مع سقوط قتلى وجرحى من قوات هادي والسعودية.

وأفشل الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف لقوات هادي والسعودية غرب السديس بنجران ذاتها، وأفاد مصدر عسكري بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي والسعودية بإحباط الجيش واللجان الشعبية زحف من 3 مسارات مسنوداً بالطائرات الحربية والتجسسية قبالة جبل قيس بجيزان، كما سقط عدد من القتلى والجرحى منهم بعملية هجومية على مواقعهم سبقها استهداف مدفعي مكثف شرق جحفان بجيزان ذاتها.

في غضون ذلك، قتل وأصيب عدد من مرتزقة العدوان السعودي إثر استهداف تجمعات لهم بمحافظة الجوف من قبل قوات الجيش واللجان الشعبية، فيما تم إفشال محاولة تسلل للمرتزقة بمحافظة تعز، وقال مصدر عسكري: إن قوة الإسناد المدفعي التابعة للجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات للمرتزقة في جبهة المهاشمة بمديرية خب والشعف، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، مضيفاً: إنه تم أيضاً إفشال محاولة تسلل لمرتزقة العدوان في جبهة الضباب بتعز.

وفي الداخل اليمني، أعلن مصدر عسكري قصفت قوات تحالف العدوان بأكثر من 30 صاروخاً كاتيوشا و15 قذيفة على منطقة الفازّة بمديرية التُحيتا جنوب الحديدة، مشيراً إلى أن قوات التحالف أطلقت 3 صواريخ موجهة باتجاه فندق الاتحاد في منطقة 7 يوليو السكنية.

يأتي ذلك بالتزامن مع استهداف قوات التحالف بـ 11 قذيفة مدفعية جولة يمن موبايل وباتجاه سيتي ماكس، كما استهدف بالمدفعية والعيارات الرشاشة حارة الضبياني في منطقة 7 يوليو السكنية، وأكد المصدر قصف قوات التحالف بالرشاشات الثقيلة شرق قرية الكُوعي في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، كما أشار إلى قصف قوات تحالف العدوان بالرشاشات المتوسطة مناطق متفرقة من مدينة الدريهمي ذاتها، مع استمرار التحليق المكثف لطائرات التحالف الحربية والتجسسية في سماء المدينة الساحلية.

إلى ذلك، استشهدت طفلة يمنية في الحديدة عندما فتح مرتزقة العدوان السعودي نيران أسلحتهم الرشاشة باتجاه المناطق السكنية في مديرية التحيتا.

وفي حجة، شنت طائرات التحالف السعودي غارة جوية على مركز مديرية كُشَر، كما شنت طائراته غارة جوية جوار سوق المغربة في المديرية ذاتها.