“مسقط قلبي” في ثقافي حمص

 

 

اختارت المغنية الأوبرالية السورية سناء بركات عنوان “مسقط قلبي” للقائها المرتقب مع جمهور الأغنية الراقية في الأمسية الغنائية التي ستحييها في الساعة السادسة من مساء السبت القادم على مسرح دار الثقافة بحمص.
ويعود مسقط رأس سناء إلى قرية زيدل شرق مدينة حمص، تخرجت من المعهد العالي للموسيقا في دمشق عام 2011 باختصاص غناء شرقي وقانون وشاركت في العديد من ورشات العمل التي أقيمت في المعهد خلال دراستها وبعد تخرجها منه. وهي مغنية في كورال الحجرة التابع للمعهد بقيادة فيكتور بابينكو ثم ميساك باغبودريان منذ عام 2008 حيث شاركت بعدة حفلات داخل وخارج سورية.
ومغنية في كورال الفرقة الوطنية للموسيقا العربية بقيادة عصام رافع ثم عدنان فتح الله منذ عام 2006 حيث شاركت بعدة حفلات ومهرجانات محلية ودولية.
شاركت في تقديم إنجيل “يوحنا” في دار الأوبرا بدمشق وفي مهرجان الموسيقى الصوفية في مدينة فاس في المغرب، وكذلك في دور أوبرا مرسيليا ونيس في فرنسا عام 2009، وكان لها مشاركة كمغنية صولو في الترنيم السرياني في روما- إيطاليا عامي 2014 -2015 ، ومغنية ميزو سوبرانو في عمل “المدن الميتة” للمؤلف السوري “نوري الرحيباني” وبقيادته مع الفرقة السيمفونية الوطنية السورية عام 2017 في دار الأوبرا بدمشق. كما أحيت أمسية غنائية مع الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو عدنان فتح الله بعنوان “تحية إلى زكي ناصيف” 2017 على خشبة مسرح الدراما، وشاركت مع الموسيقي”نوري اسكندر” في مهرجان مساحاتٍ شرقية كمغنية صولو. أدّت دور الآلتو في قداس “ستابات ماتر, لبيرغوليزي” مع مغنية السوبرانو لونا محمد بقيادة الخبير الروسي “فيكتور بابينكو. ولها أغنية خاصة بعنوان (هالوردة) كلمات وألحان نسيم ديب توزيع شعلان الحموي.
اصف إبراهيم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى