الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

القيادة المركزية للحزب تلتقي فعاليات الحسكة المجتمعية الهلال: الوحدة الوطنية أفشلت المخططات الاستعمارية

الحسكة- إسماعيل مطر:

في إطار اللقاءات التي تنظّمها القيادة المركزية للحزب مع الفعاليات الشعبية في مختلف المحافظات، التقى الرفيقان المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد للحزب ومحمد شعبان عزوز عضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتب العمال والفلاحين المركزي، أمس، الفعاليات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والدينية في محافظة الحسكة.

وأشاد الرفيق الهلال بالدور الكبير الذي قامت وتقوم به الفعاليات المجتمعية من خلال تمسّكها وتجذّرها بتراب الوطن.

وأشار الرفيق الهلال إلى أن الشعب السوري، الذي وقف بأغلبيته المطلقة صفاً واحداً في الحرب ضد الإرهاب، استطاع إفشال كافة المخططات التي يراد منها النيل من سورية ومواقفها، مؤكداً أن الحسكة، كباقي المحافظات السورية، تعيش في وحدة وطنية قلّ نظيرها في العالم، وبفضل هذه الوحدة تمّ إفشال المخطط الصهيوأطلسي المدعوم من الأنظمة الرجعية في المنطقة.

وقال الرفيق الهلال: واهم كل من يراهن على النيل من ثوابت ومقدّسات الوطن، والحرب العسكرية، وبالرغم من كل ما قدّم لها من ضخ مالي وإعلامي، لم تتمكّن من النيل من عزيمة وإصرار السوريين، وحينما أدركت الدول الداعمة للإرهاب فشل الحرب العسكرية، سعت لتعزيز حربها بالحصار الاقتصادي لمحاربة المواطن السوري بلقمة عيشه وقطع المواد الحياتية الأساسية عنه، ولكن هذه الحرب ستفشل مثلما فشلت كل مؤامراتهم على سورية، مؤكداً ألا ضمان لأحد سوى حضن الوطن وجيش الوطن.

ولفت إلى أن أعداء سورية خططوا وتآمروا وجيّشوا واستخدموا كل الأساليب الوحشية الحاقدة للنيل من موقع سورية على خارطة العالم، مأخوذين بأوهامهم الواهية، لكن سورية أسقطت تلك المؤامرة، ولن تتنازل عن الحقوق، ولن تفرّط بالثوابت والمبادئ برغم كل الظروف والتحديات ومهما اشتدت المحن، لأنها المدافع القوي عن العروبة، ولأنها رمز العروبة وقلبها النابض، مشدّداً على أنه لا يوجد مكان على مساحة الجغرافيا السورية عصي على أبطال الجيش العربي السوري، فهو لن يستكين حتى تطهير آخر ذرة تراب من رجس الإرهاب.

وتركّزت المداخلات حول ضرورة توفير مستلزمات العملية الزراعية، ولاسيما موسم الحصاد القادم، وتجهيز مراكز شراء الحبوب، والعمل على شراء محصول الشعير من الإخوة الفلاحين، وتفعيل دور الرقابة التموينية على حركة الأسواق، ومراقبة أسعار الصيدليات ومحاسبة المتلاعبين، والعمل على تحسين جودة ونوعية رغيف الخبز، ودعم الأندية الرياضية في المحافظة، وتعويض المتضررين جراء الأعمال الإرهابية التي لحقت بممتلكاتهم الخاصة والعامة.

وفي نهاية اللقاء عبّر المشاركون عن تقديرهم لما دار في اللقاء من حوار جاد وملامسة مباشرة للقضايا الحياتية، كما أعربوا عن تأييدهم لهذا النهج في التواصل المباشر مع المواطنين، وضرورة التأسيس على مخرجاته، مشيرين إلى أنه النهج الأكثر جدوى وإيجابية.

حضر اللقاء الرفاق رئيس لجنة الرقابة والتفتيش الحزبي وأمين فرع الحزب والمحافظ وعدد من أعضاء مجلس الشعب.

كما زار الرفيق الهلال وصحبه السوق التجاري الجديد وسط مدينة الحسكة للاطلاع على دوره في تأمين الاحتياجات الحياتية للمواطنين.

وزار أقسام مركز اللؤلؤة الطبي بمدينة الحسكة، داعياً إلى مضاعفة العمل وتقديم أفضل الخدمات الطبية الإسعافية والعلاجية للمرضى، مشيداً بجهود العاملين في القطاع الصحي، من كادر طبي وتمريضي، والذين صمدوا وعملوا في ظل ظروف استثنائية وحصار خانق، وكانوا رديفاً حقيقياً للجيش العربي السوري في أشد ظروف المعركة.

كما شملت الجولة أيضاً المكتب القنصلي للاطلاع على دوره في تسهيل وتخفيف عناء السفر عن المواطنين، وتصديق الوثائق والمستندات في الحسكة بدلاً من السفر إلى العاصمة دمشق.