رياضةصحيفة البعث

عباس: استعداداتنا لبطولة الأندية الآسيوية مقبولة وطموحنا التأهل للدور الثاني

أنهى فريق الجيش بكرة اليد كافة تحضيراته للمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري التي تستضيفها العاصمة الكويتية، وتنطلق منافساتها اليوم، وتستمر حتى الأول من الشهر المقبل، ويشارك بها ثلاثة عشر نادياً بعد اعتذار أندية: النجمة البحريني، والنفط والغاز الإيراني، والأهلي الأردني.

الاتحاد الآسيوي قسّم الفرق المشاركة إلى أربع مجموعات، ضمت الأولى  أندية: (الصداقة اللبناني، ودراغون الصيني، ومضر السعودي)، وضمت الثانية أندية: (الوكرة القطري، والجيش السوري، ومسقط العماني)، وضمت الثالثة أندية: (كلوب انديا الهندي، والكرخ العراقي، والكويت الكويتي، وباربار البحريني)، في حين ضمت الرابعة أندية: (كاظمة الكويتي، والدحيل القطري، والشارقة الإماراتي).

كان من المقرر في البداية أن تقام البطولة في العاصمة الأردنية عمّان في شهر تشرين الثاني الماضي، ولكن تم تأجيلها، ثم قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي إقامة البطولة في الهند، ثم استقر الأمر في النهاية على منح حق استضافتها للكويت.

رئيس نادي الجيش العميد محسن عباس أشار “للبعث” إلى أن استعدادات الفريق كانت مقبولة ضمن الإمكانيات المتاحة قائلاً: الفريق استعد للبطولة محلياً، حيث لعب مباريات الذهاب للدوري المحلي، ثم أقام معسكرين داخليين: الأول في دمشق، والثاني في اللاذقية، كما لعب مباريات ودية مع الشعلة، والنواعير، وتم ضم بعض اللاعبين المميزين من بعض الأندية كي يظهر بمظهر قوي بالبطولة، ولكن كان ينقص الفريق الاحتكاك الخارجي، وكل تلك الاستعدادات والتحضيرات تمت بإشراف المدرب أحمد المحاميد.

وأضاف عباس: المشاركة بالبطولة خطوة جيدة لتطوير اللعبة بنادي الجيش خاصة، وسورية عامة، وهي تأتي بعد غياب عن المشاركات استمر تسع سنوات، وبصراحة نحن بعيدون عن المستوى الذي وصلت إليه بقية الدول الآسيوية باللعبة، فالبطولة قوية جداً، وكل ناد لديه أربعة محترفين، إضافة إلى المجنسين، وسنشارك بلاعبينا المحليين، ولدينا ثقة بهم، لاسيما أن مجموعتنا قوية، وسنلعب أول مباراة لنا مع فريق الوكرة القطري، وهو لقاء صعب جداً نظراً للفوارق الكبيرة بيننا، لكننا سنقدم أفضل ما لدينا، ومن ثم الأمل بالفوز على مسقط العماني، وحجز بطاقة للدور الثاني.

وختم عباس قائلاً: لم نطالب اللاعبين بأكثر من طاقاتهم، كونها المشاركة الأولى لنا بعد الغياب الطويل عن المشاركات الخارجية، فالأهم لنا ضرورة الاحتكاك لما لها من فائدة فنية كبيرة ستنعكس على اللعبة، وطموحنا تقديم أداء جيد، وتحقيق نتائج لافتة.

يشار إلى أنه سيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني، حيث سيتم تقسيم الفرق الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين، وتلعب كل مجموعة بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي، والفائز باللقب سيشارك في بطولة العالم للأندية أبطال القارات 2019.

الجدير بالذكر أن نادي السد القطري يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة، حيث فاز به خمس مرات، بينما فاز الجيش القطري، وكاظمة والقادسية الكويتيان باللقب مرتين، ومرة واحدة لكل من الريان ولخويا “قطر”، والفحيحيل والصليبيخات “الكويت”، والأهلي ومضر والنور “السعودية”، والسد اللبناني، والنجمة البحريني.

عماد درويش