الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“شالك يا أمي”.. تحية للأم في عيدها

 

 

قدم الفنان عبد الرحمن بكور العديد من العروض الفنية في المسرح القومي والخاص، وعمل كممثل بما يقارب 50 عملاً تلفزيونياً مثل “قمر بني هاشم” و”دليلة والزيبق” و”أسير الانتقام” و”عصر الجنون” و”حارة الياقوت” و”الحصرم الشامي” و”وراء الشمس” و”تحت سماء الوطن”، وفي مجال السينما شارك في فيلم “التجلي الأخير لغيلان الدمشقي” إخراج هيثم حقي. وأخرج الفنان بكور العديد من الأفلام منها “مين العريس” “ياشام أولاد الزيتون” “بدنا وطن” ويستعد حالياً لتصوير فيلمه القصير “شالك ياأمي”، وعنه قال:
“شالك يا أمي” فيلم اجتماعي قصير تدور أحداثه حول الشاب (جود) الذي يضع أمه العاجزة على كرسي متحرك في مأوى العجزة بطلب من زوجته ويتركها دون السؤال عنها، ويستعرض الفيلم مشاهد الفلاش باك من خلال معاناة هذه الأم ويلات الحياة في تربية ولدها.
كما يتناول الفيلم عدة مراحل زمنية يمر فيها بطل الفيلم “جود” لينتهي به المطاف بالهروب من مأوى العجزة في يوم 21 آذار وذهابه لقبر أمه وهو يحمل لها هديتها “الشال” ويربطه على شاهدة القبر ويعلن بعدها رحيله عن الحياة.
وأضاف: مدة الفيلم عشر دقائق، وهو في مرحلة التحضير، وفيه خمس شخصيات، وأماكن التصوير محددة بين البيت ومأوى العجزة والمقبرة.
جمان بركات